04/07/2017 - 09:59

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 17 فلسطينيا في مداهمات شنتها بأنحاء مفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب شابان جراء اندلاع مواجهات بمخيم الفارعة جنوب محافظة طوباس.

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 17 فلسطينيا في مداهمات شنتها بأنحاء مفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب شابان جراء اندلاع مواجهات بمخيم الفارعة جنوب محافظة طوباس.

وواصل جيش الاحتلال عمليات الدهم والتفتيش في البلدات الفلسطينية، وطالت الاعتقالات قيادات محلية من الفصائل الفلسطينية واقتحام المنازل والعبث في محتوياتها والتنكيل في قاطنيها.

وزعم جيش الاحتلال أن كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطنين في طولكرم، ومواطن في مخيم طولكرم، واثنين في زبوبا شمال جنين، وثلاثة مواطنين في مدينة الخليل وآخر في ترقوميا، ومواطن في بيت أمر، وناشط في حماس ببلدة صوريف شمال الخليل، وثلاثة مواطنين من قرية سالم قضاء نابلس بينهم ناشط في حماس.

في محافظة طوباس، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحم مخيم الفارعة جنوب محافظة طوباس، ونفذت حملات دهم وتفتيش واسعة للعديد من المنازل وتدمير محتوياتها. واعتقلت كلا من قتيبة جبر محمود راشد أبو الحسن (17 عاما) ومحمد باسم الشاويش (19 عاما).

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان، أطلق خلالها الجنود العيارات النارية والمطاطية وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان والمنازل، وأسفرت عن إصابة مازن بسام أحمد صبح (16 عامًا) ومصطفى فارس سوالمة (15 عامًا).

وفي قضاء نابلس، اقتحمت القوات بلدة سالم، وداهمت العديد من المنازل في حارة جبارة وفتشتها وعاثت فيها فسادًا، واعتقلت كلا من عقاب ناجي حمدان، وعمرو حسني جبارة، ووحيد غصاب جبارة.

وفي قرية كفر قليل جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة ريما منصور بعد مداهمة منزلها للمرة الثالثة خلال أسبوع، وأفرجت عنها لاحقًا.

كما اقتحمت حي المساكن الشعبية ومخيم عسكر القديم شرقي المدينة، وشنت حملات دهم وتفتيش واسعة لمنازل المواطنين.

أفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض لوكالة "صفا" باعتقال الشاب أحمد حسين أحمد صبارنة بعد اقتحام منزله، فيما فتّشت القوّات منزلين يعودان للمواطنين أحمد حماد أبو مارية وحسين أحمد صبارنة، وأجرت عمليات تخريب فيهما ببيت أمر بالخليل.

أما في محافظة الخليل، في بلدة ديرسامت ، اعتقلت قوّة عسكرية الشاب جواد الحروب نجل الشهيد عيسى الحروب بعد اقتحام منزله في بلدة ديرسامت غرب المدينة، وصادرت مركبته الخاصّة ومبالغ مالية ونقلته إلى جهة مجهولة.

التعليقات