05/07/2017 - 09:50

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة بينهم نشطاء حماس

اعتقلت قوات لاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 16 فلسطينيا بينهم نشطاء في حركة حماس في مداهمات واقتحامات موسعة شنتها بمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة بينهم نشطاء حماس

اعتقلت قوات لاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 16 فلسطينيا بينهم نشطاء في حركة حماس في مداهمات واقتحامات موسعة شنتها بمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وطالت الاعتقالات قيادات محلية من حركة حماس واقتحام المنازل والعبث في محتوياتها والتنكيل في قاطنيها.

وزعم جيش الاحتلال أن جميع المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اعتقل جنود الاحتلال الشاب محمد رسمي حسن أبو الغلاسي مسالمة (21 عاما) بعد اقتحام منزله وتفتيشه، فيما أجرى جنود الاحتلال عمليات تفتيش وعبث داخل منزلي المواطنين فوزي السويطي وياسر أبو الغلاسي مسالمة.

كما داهمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال بلدة ديرسامت المجاورة واقتحم الجنود عدة منازل لعائلة الأسير محمد عبد الباسط الحروب، وأجروا عمليات تفتيش دقيقة داخلها، بحثا عن مبالغ مالية، وفق ما أكّد الضابط المرافق للقوّة لوالد الأسير.

وواصلت القوات عمليات الدعم وأجرت عمليات تفتيش داخل منزل المواطن فادي الحروب، حيث استمرت عمليات التفتيش في المنزلين لأكثر من ساعتين.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، بأن قوة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت بيت أمر شمال الخليل واعتقل أفراد القوة الشابين جهاد أحمد حماد أبو مارية (29عاما) وعماد ربحي نمر أبو مارية (19عاما) بعد اقتحام منزليهما القريبين من مستوطنة "كرميتسور".

وفي مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، أصيب خلالها أحد الشبان بعيار ناري وجرى نقله إلى إحدى مستشفيات مدينة بيت لحم لتلقي العلاجات الطبية، ووصفت إصابته بالمستقرة.

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب إبراهيم ثائر سلامة، بعد ساعات من اقتحام منزله في المخيم، وتسليمه نفسه على حاجز (300) بالمدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

كما اقتحمت عدة آليات عسكرية مخيمي عايدة والعزة بمدينة بيت لحم، وجابت الشوارع والأحياء السكنية.

وأعلن الاحتلال اعتقال من وصفه بقائد حماس في قرية العقبة، وناشطين في حماس بمخيم بلاطة، ومواطن في مدينة نابلس، وآخر في تل شمال الضفة.

وفي مدينة قلقيلية، اعتقلت قوّات الاحتلال ناشطا في حماس، إضافة إلى مواطن في نعلين، وثلاثة نشطاء في حماس بمخيم قلنديا، إضافة إلى مواطن في سلواد.

كما أعلن الاحتلال مواطن في بيت أمر، وآخر في أم سلمونة وآخرين في يطا والسموع وبيت عوا بالخليل.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابا في بلدة ميثلون جنوب جنين، فيما داهمت بلدتي صانور وسيريس المجاورتين.

وداهم جنود الاحتلال بلدة ميثلون فجرا واعتقلوا الشاب رفعت ربايعة بعد تفتيش منزله واستجواب ساكنيه، وانتشروا في شوارع القرية لساعات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي سيريس وصانور المجاورتين وسيرت دورياتها في الشوارع ونصبت حواجز وكمائن في ساعات الليل.

التعليقات