11/09/2017 - 10:42

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين بالضفة ويتوغل بغزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الإثنين، ثمانية مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات في عدة مناطق، فيما توغلت جرافات عسكرية شمالي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين بالضفة ويتوغل بغزة

(أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الإثنين، ثمانية مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات في عدة مناطق، فيما توغلت جرافات عسكرية شمالي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وحسب شهود عيان، توغلت ستة جرافات عسكرية لجيش الاحتلال لمسافة نحو 60 مترا على الحدود الشمالية لبيت لاهيا انطلاقًا من بوابة "زيكيم" الغربية، وشرعت بأعمال تجريف بالمكان، ورافق التوغل تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة.

ويعتمد جيش الاحتلال أسلوب تجريف المناطق الحدودية شرقي القطاع وشماله بزعم الأسباب الأمنية، لكن ذلك يكبد المزارعين خسائر فادحة.

إلى ذلك واصل جيش الاحتلال عمليات الدهم والتفتيش بالضفة الغربية، حيث زعم ن الاحتلال أن المعتقلين يشتبه بضلوعهم بأعمال المقاومة ضدّ أهداف الجيش والمستوطنين في الضفة.

في محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب المدينة واعتقلت مواطنين وانتشرت في شوارع البلدة.

واقتحم جنود الاحتلال ا منزل الشيخ الضرير عز الدين عمارنة في البلدة وفتشوه، ومن ثم اعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة، علمًا بأنه خطيب وإمام وداعية معروف.

كما داهموا منزل المواطن غالب محمد عطاطرة واعتقلوه، فيما انتشروا وسط البلدة لساعات وقاموا بعمليات تمشيط سيما في الحي الجنوبي للبلدة.

أما في محافظة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وضواحيها وداهمت عددًا من المنازل وفتشتها فيما اندلعت مواجهات في أكثر من منطقة.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اقتحموا منزلي الأسيرين المحررين أحمد أبو عيشة ونهاد أبو حرب في مخيم نور شمس بطولكرم وفتشوهما واستجوبوا ساكنيها لنحو ساعة.

وأشاروا إلى أن الشبان تصدوا لقوات الاحتلال بالحجارة، فيما توسعت المواجهات في المدينة ومخيمي نور شمس وطولكرم.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية ما أدى لاحتراق غرفة على سطح منزل قرب مسجد عمر بن الخطاب "القديم" في طولكرم، حسب بيان للدفاع المدني الذي أخمد الحريق.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أسيرًا محررًا بعد اقتحام منزله في بلدة سنجل شمال المدينة وسط الضفة.

واقتحمت دوريات الاحتلال البلدة وداهمت منزل المحرر حسن عصفور وقامت بتفتيشه والاعتداء عليه بالضرب، واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

ويذكر أنه جرى اعتقال عصفور أكثر من مرة في سجون الاحتلال، كما اعتقل في سجون السلطة الفلسطينية.

وفي الخليل، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر نادر عبد الحليم النتشة بعد اقتحام منزله، كما تم اعتقال الشاب خالد أبو سنينة (21 عاما) من جبل أبو رمان بمدينة الخليل.

كما داهمت آليات الاحتلال فجرا أحياءً عدّة في مدينة الخليل وبلدات ترقوميا ويطا وصوريف.

 

التعليقات