28/05/2018 - 07:33

اعتقال 11 فلسطينيا بالضفة والاحتلال يغلق طريقا قرب رام الله

حسب جيش الاحتلال، فإن جنوده وبالتعاون مع عناصر جهاز الأمن العام "الشاباك"، قاموا بمداهمة منازل في عدة محافظات بالضفة، واعتقال 11 مواطنا، وتنسب لهم شبهات تنفيذ عمليات مقاومة ضد الاحتلال والمستوطنين والمشاركة في "أعمال تحريض".

اعتقال 11 فلسطينيا بالضفة والاحتلال يغلق طريقا قرب رام الله

(أرشيف)

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، 11 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش بمناطق مختلف بالضفة الغربية، كما زعم ضبط أسلحة ووسائل قتالية تستخدم ضد جنوده والمستوطنين.

وأعلن الاحتلال اعتقال من وصفهم بالمطلوبين لأجهزته الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وحسب جيش الاحتلال، فإن جنوده وبالتعاون مع عناصر جهاز الأمن العام "الشاباك"، قاموا بمداهمة منازل في عدة محافظات بالضفة، واعتقال 11 مواطنا، وتنسب لهم شبهات تنفيذ عمليات مقاومة ضد الاحتلال والمستوطنين والمشاركة في "أعمال تحريض".

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا عددا من المنازل في مختلف المناطق، فيما زعم الاحتلال ضبط أسلحة ووسائل قتالية خلال مداهمة منزل في الخليل، كما أدعى ضبط زجاجات حارقة خلال تفتيش مركبة كان يقودها فلسطيني، وكذلك تفجير جسم مشبوه قرب نابلس.

وفي سياق نشاط جيش الاحتلال، أغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم، طريقا رئيسيا غرب مدينة رام الله، المقابل لقرية دير أبو مشعل ومنعت مئات المركبات من المرور.

وقال شهود عيان إن قوة عسكرية أغلقت الطريق الاستيطاني "المشترك" المؤدي لرام الله، المقابل لقرية دير أبو مشعل ومنعت مئات المركبات من التوجه للمدينة أو التوجه للمنطقة الغربية، بعد وجود "جسم مشبوه" في المكان.

وأضافوا أن الاحتلال استدعى آلة لكشف المتفجرات "روبوت" وخبراء متفجرات إلى المكان، لفحص وجود عبوات ناسفة على الطريق، بعد وجود إطارات مطاطية مشتعلة في المكان.

وشهدت المنطقة حالة استنفار لجيش وشرطة الاحتلال قبيل إطفاء الإطارات، خشية وجود أنابيب غاز أو عبوات ناسفة زرعت في المكان، حيث أقدم الجنود على تمشيط محيط المنطقة.

 

التعليقات