12/11/2018 - 12:17

"القسام": أحبطنا عملية "من العيار الثقيل"

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، النقاب عن إفشال مخطط لجيش الاحتلال الإسرائيلي كان يستهدف فصائل المقاومة شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

توضيحية (أ ب أ)

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، إنها أفشلت مخطط لجيش الاحتلال الإسرائيلي كان يستهدف فصائل المقاومة شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة. فيما أصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة بيانا تبنت من خلاله ما أوردته كتائب القسام.

وبحسب القسام، "فقد خطط العدو الإسرائيلي وشرع بتنفيذ عملية من العيار الثقيل كانت تهدف إلى توجيه ضربة قاسية للمقاومة داخل قطاع غزة، في ظن من الاحتلال أن المقاومة قد ركنت إلى نواياه المعلنة أو سياساته التضليلية المعروفة".

وقالت كتائب القسام في البيان: "لقد تسللت مساء أمس الأحد، قوة عسكرية خاصة مستخدمة مركبة مدنية في المناطق الشرقية من خانيونس، حيث اكتشفتها قوة أمنية تابعة لكتائب القسام وقامت بتثبيت المركبة والتحقق منها، كما حضر إلى المكان القائد الميداني، نور الدين بركة للوقوف على الحدث".

وإثر انكشاف القوة قالت الكتائب في البيان: "بدأ عناصر المقاومة بالتعامل معها ودار اشتباك مسلح أدى إلى استشهاد القائد الميداني القسامي نور الدين محمد بركة والمقاتل محمد ماجد القرا، وقد حاولت المركبة الفرار بعد أن تم إفشال عمليتها، وتدخل طيران الاحتلال بكافة أنواعه في محاولة لتشكيل غطاء ناري للقوة الهاربة، حيث نفذ عشرات الغارات، إلا أن قواتنا استمرت بمطاردة القوة والتعامل معها حتى السياج الفاصل رغم الغطاء الناري الجوي الكثيف، وأوقعت في صفوفها خسائر فادحة، حيث اعترف العدو بمقتل ضابط كبير وإصابة آخر من عديد هذه القوة الخائبة".

وأضافت القسام في البيان: "هبطت طائرة مروحية عسكرية قرب السياج وقامت تحت الغطاء الناري المكثف بانتزاع القوة الهاربة وخسائرها الفادحة، وقد قام مقاتلونا باستهداف هذه الطائرة من مسافة قريبة، فيما أغارت الطائرات الحربية على المركبة الخاصة بالقوة المتسللة في محاولة منها للتخلص من آثار الجريمة والتغطية على الفشل الكبير الذي منيت به هذه القوة ومن يقف وراءها".

وقد استشهد أثناء عمليات المطاردة والاشتباك المباشر مجموعة من مقاتلي القسام هم: علاء الدين فوزي فسيفس، ومحمود عطا الله مصبح، ومصطفى حسن أبو عودة وعمر ناجي أبو خاطر إضافة إلى الشهيد خالد محمد قويدر من ألوية الناصر صلاح الدين.

وأعلنت كتائب القسام عن "إفشال مخطط الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف خلط الأوراق ومباغتة المقاومة وتسجيل إنجاز نوعي، وأكدت الكتائب على ما يلي: أولا: إن العدو يتحمل المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة الخطيرة وتبعاتها، وإن دماء الشهداء لن تضيع هدرا؛ ثانيا: إن المقاومة لقنت الليلة العدو درسا قاسيا وجعلت منظومته الاستخبارية أضحوكةً للعالم، فرغم حشد كل هذه القوى للعملية الفاشلة فإن المقاومة استطاعت دحره وأجبرته على الفرار وهو يجر أذيال الخيبة والفشل؛ ثالثا: ستبقى المقاومة ضاغطةً على الزناد، فالمعركة بيننا وبين المحتل سجال، ولن ينعم العدو بالأمن على أرضنا، ولن نسمح له باستباحة شعبنا وأرضنا وستكون مقاومتنا دوما له بالمرصاد؛ رابعا: نطمئن شعبنا بأن المقاومة ستبقى حاضرة تحمل آماله وطموحاته، وتدير معركتها مع العدو بكل قوة واقتدار".

 

التعليقات