21/11/2018 - 12:30

الهدم يتواصل: الاحتلال يدمر 16 محلا تجاريا في شعفاط

أقدمت شرطة الاحتلال معززة بالوحدات الخاصة صباح اليوم الأربعاء، على اقتحام مخيم شعفاط بالقدس المحتلة ومحاصرته، وباشرت عملية هدم محال تجارية بذريعة البناء دون تراخيص

الهدم يتواصل: الاحتلال يدمر 16 محلا تجاريا في شعفاط

قوات الاحتلال تقتحم شعفاط لهدم محال تجارية (نشطاء)

أقدمت شرطة الاحتلال معززة بالوحدات الخاصة صباح اليوم الأربعاء، على اقتحام مخيم شعفاط بالقدس المحتلة ومحاصرته، وباشرت عملية هدم محال تجارية بذريعة البناء دون تراخيص.

وعلم أن قوات الاحتلال نفذت عمليات هدم لـ13 محلا تجاريا حتى ساعات ظهر اليوم، ولا تزال جريمة الهدم مستمرة. وارتفع العدد إلى 16 متجرا في الساعات الأولى من بعد ظهر اليوم.

وكانت قد أكدت مصادر محلية أن طواقم بلدية الاحتلال علقت مساء أمس إخطارات هدم على أكثر من 20 محلا تجاريا مقامة عند مدخل المخيم.

كما أكدت المصادر أن الحديث عن محلات تجارية قائمة منذ عام 2007، ومنها محلات لبيع الملابس والأحذية وبقالات ومطاعم ومخبز.

ووفقا لشهود عيان، قامت الوحدات الخاصة باقتحام المخيم وحصاره فيما وفرت الحماية لجرافات وآليات عسكرية لهدم محال تجارية، حيث تم اقتحام المخيم بعد أن أخطرت سلطات الاحتلال أصحاب 20 متجرا وأمهلتهم 12 ساعة لإخلاء المحال من الممتلكات والأغراض.

وبدأت تتأهب الجرافات لتنفيذ عملية الهدم لمتاجر المواطنين على جانبي الطريق القريبة من الحاجز العسكري، بينما سادت حالة من التوتر الشديد المخيم والمنطقة التي أغلقتها قوات الاحتلال، وفرضت حصارا عسكريا محكما في محيطها، كما أغلقت الحاجز العسكري أمام المواطنين ومركباتهم.

ومنعت قوات الاحتلال السكان من الدخول والتواجد بالقرب من المنطقة التي تم محاصرتها لهدم المحال التجارية، فيما لوحظ الدفع بمزيد من الجرافات والمعدات في منطقة الحاجز والدفع بها إلى داخل المخيم لهدم المحال التجارية.

واقتحمت طواقم بلدية الاحتلال بحراسة الشرطة المخيم بساعات الليل، وقاموا بتسليم أصحاب المحال التجارية الموجودة على امتداد شارع الرئيسي للمخيم أوامر هدم خلال 12 ساعة. علما أن المتاجر المستهدفة بالهدم بنيت منذ ما يزيد عن 10 سنوات.

وشهد المخيم مواجهات مع قوات الاحتلال خلال عملية اقتحامها للمخيم، حيث أطلق عناصر شرطة الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وقال الناطق باسم حركة فتح في مخيم شعفاط، ثائر فسفوس، أن طواقم بلدية الاحتلال علقت إخطارات هدم لأكثر من 20 محلا تجاريا مقاما عند مدخل المخيم. حيث اندلعت مواجهات خلال اقتحام الاحتلال للمخيم وتوزيع الإخطارات للمنشآت التجاري.

وعلم أن قوات الاحتلال تواصل عمليات الهدم. وحتى ساعات الظهر نفذت عمليات هدم طالت 13 محلا تجاريا.

 

التعليقات