20/03/2020 - 17:06

إغلاقُ بلدة شمالي الضفة بسبب كورونا

أعلنت السلطات الفلسطينية، اليوم الجمعة، إغلاق بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت شمالي الضفة الغربية، كخطوة احترازية ضد انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد إعلان وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، تسجيل إصابة جديدة لسلفيتيٍّ، قادم من باكستان.

إغلاقُ بلدة شمالي الضفة بسبب كورونا

(أرشيفية - أ ب أ)

أعلنت السلطات الفلسطينية، اليوم الجمعة، إغلاق بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت شمالي الضفة الغربية، كخطوة احترازية ضد انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد إعلان وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، تسجيل إصابة جديدة لسلفيتيٍّ، قادم من باكستان.

وقال محافظ سلفيت، عبد الله كميل، في بيان، إن الإجراء يأتي "لحين استكمال عمليات الفحص للمخالطين، بعد التأكد من إصابة مواطن قادم من باكستان، بفيروس كورونا".

وأضاف أنه تم إغلاق البلدة ومنع الخروج منها أو الدخول إليها مؤقتا لحين استيضاح الوضع الصحي بها، بحسب ما أوردت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وتأتي هذه الخطوة عقب إعلان وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، تسجيل إصابة جديدة بكورونا لمواطن من محافظة سلفيت، قادم من باكستان، ما رفع عدد المصابين إلى 48.

وحتى ظهر الجمعة، أصاب كورونا أكثر من 252 ألفا في 182 بلدا وإقليما بينهم أكثر من 10 آلاف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

وكانت الكيلة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، إصابة 48 فلسطيني في الضفة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وشفاء 17 مريضا من الذين كانوا في العزل بفندق "أنجل" في مدينة بيت جالا.

وقالت الكيلة في مؤتمر صحافي مشترك مع الناطق الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الجمعة، في مقر الوزارة، "أهنئ المرضى وذويهم وعموم أبناء شعبنا، بشفاء 17 مواطنا، إضافة إلى ظهور نتائج سلبية لـ19 مواطنا من المخالطين كانوا في الحجر".

وأضافت: "سنقوم بالسماح للمرضى والمخالطين بالعودة إلى بيوتهم مع ضرورة التزامهم الكامل بالحجر البيتي لمدة 14 يوما على أن يستمروا بأخذ حرارتهم مرتين يوميا، ويجب على المعافى التغذية الجيدة واتباع كافة إجراءات الرعاية المنزلية وإعادة الفحص بعد 14 يوما، وبعدها يمكن للشخص متابعة حياته كالمعتاد".

التعليقات