04/05/2020 - 20:32

الصحة الفلسطينية: 10 إصابات جديدة بكورونا و40 حالة تعافي بالقدس والضفة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، مساء اليوم، الإثنين، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 524 مصابا، بعد تسجيل إصابتين جديدتين في بلدة السموع بمحافظة الخليل، ومدينة القدس المحتلة.

الصحة الفلسطينية: 10 إصابات جديدة بكورونا و40 حالة تعافي بالقدس والضفة

عودة العمال الفلسطينيين للضفة عبر حاجز قلنديا (أ ب أ)

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، مساء اليوم، الإثنين، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 532 مصابا، بعد تسجيل إصابة جديدة في مدينة القدس المحتلة، و9 إصابات في محافظة الخليل.

وأوضحت كيلة أنه تم تسجيل 25 حالة تعافي من مراكز العزل والعلاج التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية، منها 15 حالة تعافي من مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا وفندق الكرمل في رام الله، و7 حالات من بيت اللقاء في بيت لحم، و3 حالات من مركز الهلال الأحمر في بلدة حلحول، بالإضافة إلى تسجيل 12 حالة تعافي في مدينة القدس المحتلة، كما أبلغت وزارة الصحة.

وأشارت إلى أن الوزارة أُبلِغت بتعافي 15 شخصًا من مدينة القدس، كانوا يتلقون العلاج في مراكز متخصصة كونهم يحملون الهوية الزرقاء الخاصة بأهل القدس. وأوضحت أن حالة جميع المصابين مستقرة، ولا توجد أي حالة داخل غرف العناية المكثفة.

وأكدت كيلة أن المتعافين سيغادرون إلى منازلهم اليوم، وسيكون عليهم البقاء في الحجر هناك 14 يومًا، مطالبة بعدم التنمر على هؤلاء الأشخاص، "لأن لا أحد يختار إصابته بالفيروس، وهؤلاء متعافين تمامًا ولا خوف منهم".

ولاحقًا، أعلنت كيلة، في بيان صدر عنها، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا بمحافظة الخليل. وأوضحت كيلة أن الإصابات الجديدة توزعت كالتالي: 6 في السموع، وإصابة واحدة في مدينة الخليل، وإصابة في الظاهرية.

وأشارت إلى أن الإصابات سجلت لدى 3 عمال و5 مخالطين، مضيفة أنه بتسجيل الإصابات الجديدة فإن الحصيلة الإجمالية في فلسطين ترتفع إلى 532 إصابة.

وأهابت وزيرة الصحة بجمهور المواطنين الالتزام بإجراءات السلامة والوقائية، وتجنب الزيارات العائلية والإفطارات الجماعية، للحد من انتشار الفيروس.

من جهته، أشار مدير عام الرعاية الصحية الأولية، ومسؤول ملف كورونا في فلسطين، كمال الشخرة إلى أن طواقم الطب الوقائي تجري عملية حصر لمخالطي المصابين الثمانية، حيث يتم أخذ عينات منهم لفحصها.

التعليقات