18/06/2020 - 13:16

الصحة الفلسطينية: 19 إصابة جديدة بكورونا وإغلاقات بمحافظة الخليل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم الخميس، عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة الخليل.

الصحة الفلسطينية: 19 إصابة جديدة بكورونا وإغلاقات بمحافظة الخليل

تعقيمات في الخليل منعا لانتشار كورونا "أرشيفية" (أ ب أ)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم الخميس، عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة الخليل.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إنه تم "تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل، ما يرفع عدد الإصابات منذ، فجر اليوم الخميس، إلى 24 إصابة".

وأوضحت الكيلة، أن الإصابات تركزت في (مدينة الخليل، وتفوح، وحلحول، وسعير)، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 769 إصابة، بينها 5 حالات وفاة، و570 حالة تعاف، و194 حالة نشطة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الخميس، كانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الخليل ونابلس. وقالت الكيلة، إن من بين الإصابات الجديدة أربعة في الخليل، وواحدة في مدينة نابلس، علما أنه سجلت أمس 36 إصابة منها 33 إصابة في محافظة الخليل.

وذكرت أن الإصابة الجديدة بفيروس كورونا بنابلس هي لطبيب يعمل في مستشفى نابلس التخصصي.

بدروه، قال محافظ نابلس، إبراهيم رمضان، إن الطب الوقائي يعمل الآن في المستشفى والطواقم المختصة تعمل على دراسة خارطة المخالطين.

وقررت وزيرة الصحة بإغلاق مؤقت للمستشفى. كما شكلت لجنة خلية الأزمة الصحية في نابلس للتعامل مع الوضع الصحي.

وأهابت اللجنة بالمواطنين والمرافقين بعدم زيارة المستشفيات في نابلس إلا في الحالات الطارئة مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة.

ومع ارتفاع معدلات انتشار فيروس كورونا في منطقة الخليل، قرر محافظ الخليل جبرين البكري، إغلاق مدينة حلحول، وبلدة تفوح، ومنطقة عروض المسجد من مدينة الخليل، إغلاقا تاما لمدة خمسة أيام.

وأوضح البكري في بيان لوسائل الإعلام أن الإغلاق على المناطق المذكورة يستمر حتى مساء يوم الإثنين المقبل، ويسمح فقط بفتح المحلات التموينية والخضار والمخابز والصيدليات.

وحذر المحافظة في بيانه أنه سيتم إغلاق المرافق غير الملتزمة بالبروتوكولات والإجراءات الصحية الوقائية.

وذكر أن الصلاة في المساجد في المناطق غير المعلن عن إغلاقهاـ ستكون ضمن البروتوكولات الصحية المعلن عنها من قبل وزارة الصحة والتعليمات الصادرة من وزارة الأوقاف.

التعليقات