09/11/2020 - 16:30

اشتيّة يحذّر الاحتلال من خيار "الدولة الواحدة"

حذّر رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، اليوم الإثنين، من أن استمرار رفض إسرائيل لخيار "حل الدولتين"، سيقود إلى إقامة "دولة واحدة"، على أراضي فلسطين التاريخية، تكون الأغلبية السكانية فيها للفلسطينيين، مشيرا إلى أن "عدد الفلسطينيين في فلسطين التاريخية يفوق عدد

اشتيّة يحذّر الاحتلال من خيار

اشتية خلال كلمته (وفا)

حذّر رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، اليوم الإثنين، من أن استمرار رفض إسرائيل لخيار "حل الدولتين"، سيقود إلى إقامة "دولة واحدة"، على أراضي "فلسطين التاريخية"، تكون الأغلبية السكانية فيها للفلسطينيين، مشيرا إلى أن "عدد الفلسطينيين في فلسطين التاريخية يفوق عدد الإسرائيليين بـ 250 ألف نسمة".

وقال اشتية في كلمة ألقاها خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته في رام الله: "حان الوقت لإسرائيل أن تختار بين حل الدولتين أو الذوبان الديمغرافي"، في إشارة إلى خيار "الدولة الواحدة".

وتابع: "الاستيطان عدو السلام، وعلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن تتوقف عن مخططاتها الاستعمارية وعن الاستيلاء على أراضينا وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية".

وأضاف: "لأول مرة منذ عام 1948، يفوق عدد الفلسطينيين في فلسطين التاريخية عدد الإسرائيليين اليهود بأكثر من 250 ألف شخص".

وذكر أن عدد المستوطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية بلغ أكثر من 750 ألف إسرائيلي، ويشكلون 25% من مجمل السكان.

والمفاوضات متوقفة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي منذ نيسان/ أبريل 2014، لرفض إسرائيل الإفراج عن أسرى قدامى، ووقف الاستيطان.

التعليقات