02/02/2021 - 10:15

وفاة واحدة و143 إصابة جديدة بكورونا بغزة

توفي شخص واحد متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، فيما تم تسجيل 143 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة الماضية وذلك بعد فحص 1970 عينة ما يشكل 7.2% من العينات، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة بالقطاع.

وفاة واحدة و143 إصابة جديدة بكورونا بغزة

تراجع في إصابات كورونا (أ.ب)

توفي شخص واحد متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، فيما تم تسجيل 143 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة الماضية وذلك بعد فحص 1970 عينة ما يشكل 7.2% من العينات، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة بالقطاع، اليوم الثلاثاء.

وذكرت الصحة في بيانها اليومي إلى وفاة مواطن واحد داخل المستشفى الأوروبي بالقطاع، ما يرفع عدد الوفيات إلى 523 حالة.

وأكدت الصحة تعافي 280 حالة، ليصل عدد الحالات المتعافية إلى 46899 حالة.

وبلغ إجمالي تراكمي للمصابين 51670 إصابة، بينما بلغ إجمالي الحالات النشطة 4248 حالة.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفيات 89 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة والحرجة 50 حالة.

وذكرت تقرير الوزارة أن الإصابات التي سجلت، أمس الإثنين، تعتبر الأدنى منذ بداية العام، وهو ما يشير الى انخفاض المنحى الوبائي بالقطاع، في ظل الاجراءات المشددة التي اتخذتها خلية الأزمة خلال الأسابيع الثمانية الماضية.

إلى ذلك، أكدت وزارة الصحة أن الأولوية في تلقي التطعيمات المضادة لفيروس كورونا هي للكوادر العاملة في القطاع الصحي، كونهم الفئة الأكثر احتكاكا بالمرضى، والأكثر تعرضا لخطر الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أنها ستتلقى 50 ألف لقاح مضاد لفيروس كورونا، في الأيام القادمة.

وتلقت الوزارة، أمس الإثنين، دفعة من اللقاحات قوامها 2000 جرعة من لقاح موديرنا، حيث سيتم تخصيصها لتطعيم العاملين في القطاع الصحي، خصوصا العاملين في مراكز علاج مصابي فيروس كورونا، وذلك حسب خطة التطعيم في وزارة الصحة، المبنية على توصيات منظمة الصحة العالمية، ونفت الوزارة ما أشيع عن توزيع ما وصل من لقاحات إلى فئات غير ما تم ذكره سالفا.

وأضافت الوزارة أن الفئة الثانية التي ستتلقى اللقاح هي فئة كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما والمصابون بالأمراض المزمنة، وذلك لأنه في حال إصابتهم بالفيروس فسيكونون أكثر عرضة للإصابة بأعراض خطيرة.

التعليقات