04/02/2021 - 23:30

القدس: 3 وفيات بكورونا و250 إصابة جديدة

توفي ثلاثة مقدسيين وأصيب 250 شخصا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، خلال اليومين الأخيرين، بحسب ما أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس، د. علي الجبريني، في بيان أصدره مساء الخميس.

القدس: 3 وفيات بكورونا و250 إصابة جديدة

(أ ب)

توفي ثلاثة مقدسيين وأصيب 250 شخصا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، خلال اليومين الأخيرين، بحسب ما أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس، د. علي الجبريني، في بيان أصدره مساء الخميس.

وأفاد الجبريني في بيان مقتضب صدر عن وحدة مكافحة كورونا في المدينة المحتلة، بأن الوفيات سجلت في البلدة القديمة وسلوان وبيت حنينا، وبذلك يرتفع عدد الوفيات المسجلة في المدينة المحتلة إلى 202، منذ بدء تفشي الجائحة.

وذكر أن "عدد الإصابات في المدينة آخذ بالارتفاع مع تسجيل 250 حالة جديدة بواقع 133 إصابة أمس (الأربعاء)، و117 إصابة اليوم (الخميس)".

وأوضح أنه تمّ تسجيل "208 حالات شفاء، وبذلك بلغ مجمل الإصابات النشطة في المدينة إلى 852".

وأشار الحبريني إلى "الحالة الوبائية الخاصة بالمرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفيات تسجيل 80 حالة جديدة".

وأشار إلى "ضعف الإقبال على تلقي اللقاح في القدس" المحتلة، وأوضح أن عدد المقدسيين الذين حصلوا على الجرعة الأولى من تطعيم كورونا بلغ 26 ألف مقدسي، بينما حصل ما يقارب من 10 آلاف على الجرعة الثانية".

وشدد على أن نسبة التطعيم "لا تزال ضئيلة مقارنة بعدد السكان في المدينة".

وختم الجبريني بيانه بمناشدة المقدسيين بـ"ضرورة الالتزام دوما بالتعليمات الصحية؛ وفي مقدمتها ارتداء الكمامات حتى أولئك الدين تلقوا اللقاحات، والحرص على التباعد الاجتماعي، ومواصلة التعقيم والنظافة".

التعليقات