13/03/2021 - 09:45

الصحة الفلسطينية: تفشّي كورونا بشكل "لم يسبق له مثيل"

ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، كمال الشخرة، اليوم السبت، أن الوضع الوبائيّ خطير جدا، وهناك انتشار كبير جدا لفيروس كورونا، "لم يسبق له مثيل".

الصحة الفلسطينية: تفشّي كورونا بشكل

مجمع فلسطين الطبي (أ ب)

ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، كمال الشخرة، اليوم السبت، أن الوضع الوبائيّ خطير جدا، وهناك انتشار كبير جدا لفيروس كورونا، "لم يسبق له مثيل".

وأضاف الشخرة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن لجنة كورونا في وزارة الصحة تجتمع اليوم عند الساعة 11 ظهرا مع اللجان الأخرى المختصة، بمشاركة وزيرة الصحة مي الكيلة، لبحث آخر التطورات المتعلقة بالجائحة.

ولفت إلى أن اللامبالاة عند بعض المواطنين وعدم التزامهم باجراءات الوقاية والسلامة العامة، أدت إلى ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، وبالتالي ازدياد عدد الوفيات، مشيرا إلى أن نسبة الاشغال في المستشفيات ومراكز علاج كورونا وصلت الى 100%.

بحث الموقف العلمي من "أسترازنيكا"

بدورها، بحثت الكيلة، أمس الجمعة، مع اللجنة الفنية لمؤسسة "كوفاكس" الموقف العلمي من لقاح أسترازنيكا.

وقالت الكيلة في بيان صحافي، إنها طلبت من اللجنة تقديم الأوراق والمنشورات العلمية الخاصة باللقاح، وموقفها منه، لاتخاذ القرار المناسب للتعامل مع اللقاح بناء على الإثباتات العلمية، إضافة إلى الرأي الفني لمنظمة الصحة العالمية في ما يتعلق باللقاح.

يُذكر أن مؤسسة كوفاكس مبادرة مشتركة بين منظمة الصحة العالمية وتحالف اللقاحات "غافي" والتحالف من أجل ابتكارات الاستعداد للأوبئة، وتهدف إلى شراء ما يكفي من اللقاحات لتوفير أكثر من ملياري جرعة من اللقاح (أو اللقاحات المعتمدة) تكفي لتحصين 20% من سكان البلدان المشاركة فيها، وفلسطين هي إحدى البلدان الأعضاء فيها.

التعليقات