25/05/2021 - 11:13

اعتقالات بالضفة والقدس واعتداءات للمستوطنين بالخليل

تشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، حملات اعتقال ليلية متكررة بشكل يومي، يرافقها عمليات دهم وإرهاب للمواطنين الآمنين في منازلهم، حيث تم اعتقال 19 فلسطينيا خلال الساعات الأخيرة، بحسب نادي الأسير.

اعتقالات بالضفة والقدس واعتداءات للمستوطنين بالخليل

الاحتلال يواصل عمليات الاعتقال والمداهمة بالقدس (أ.ب)

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عمليات الدهم والاعتقال في الضفة والقدس المحتلتين، وسط اندلاع مواجهات في عدد من المناطق، واعتقلت خلالها مرشحا عن قائمة القدس موعدنا، فيما اعتدى مجموعة من المستوطنين، على منازل المواطنين في واد الحصين والريحية في الخليل، واقتلعوا 35 شجرة زيتون، ومزروعات صيفية.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، حملات اعتقال ليلية متكررة بشكل يومي، يرافقها عمليات دهم وإرهاب للمواطنين الآمنين في منازلهم، حيث تم اعتقال 19 فلسطينيا خلال الساعات الأخيرة، بحسب نادي الأسير.

اعتدى مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، على منازل المواطنين في واد الحصين والريحية في الخليل، واقتلعوا 35 شجرة زيتون، ومزروعات صيفية.

وأفاد شهود عيان أن مجموعة من المستوطنين اعتدوا على منازل عائلة اسعيفان في منطقة واد الحصين، وعائلة محمد عيسى أبو الحلاوة في قرية الريحية القريبة من مستوطنة "حاجاي" بالضرب.

أما بما يتعلق بممارسات الاحتلال، ففي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة شارع القدس، واعتقلت مرشح قائمة القدس موعدنا القيادي في حماس ياسر بدرساوي.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة، الشاب إسلام عصام أبو الهيجا، من بلدة اليامون، أثناء مروره عبر حاجز "دوتان" العسكري، المقام فوق أراضي بلدة يعبد.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عمار وأيوب حمامرة بعد اقتحام منزل ذويهما في بلدة جبع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عهد كمنجي من بلدة كفر دان، واعتقلت المواطن خالد السعدي، ونجله نمر أثناء عملهما في سوق الخضار في برطعة.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت آليات الاحتلال بلدة دير أبو مشعل، وانتشرت في شوارع البلدة قبل انسحابها بعد أقل من نصف ساعة من عملية الاقتحام.

وفي السياق ذاته اعتقل جنود الاحتلال السيدة صباح حمد وثلاثة من أبنائها على حاجز مفاجئ قرب مخيم الجلزون.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت آليات الاحتلال منطقة الحاووز في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب أسامة فضل أحمد ربعي في قرية التوانة بمسافر يطا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب اسيد زهر اسكافي من منطقة خلة حاضور، بعد تفتيش منزل عائلته، والعبث بمحتوياته.

وفي القدس المحتلة، واصل الاحتلال عمليات الدهم والاعتقال في حي الطور بالقدس واعتقل خمسة شبان عرف منهم محمد أبو الهوى، وهاني دويات، وعيسى أبو طاعة، وخالد أبو ميالة.

التعليقات