31/05/2021 - 00:07

حماس: لا نراهن على أية متغيّرات داخل إسرائيل

قالت حركة حماس، الأحد، إنها لا تُراهن على أية متغيرات داخل إسرائيل، تعقيبا على إعلان رئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، سعيه الحثيث إلى الانضمام رسميًّا إلى حكومة وحدة وطنيّة، مع رئيس "ييش عتيد"، يائير لبيد.

حماس: لا نراهن على أية متغيّرات داخل إسرائيل

فوزي برهوم (الأناضول)

قالت حركة حماس، الأحد، إنها لا تُراهن على أية متغيرات داخل إسرائيل، تعقيبا على إعلان رئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، سعيه الحثيث إلى الانضمام رسميًّا إلى حكومة وحدة وطنيّة، مع رئيس "ييش عتيد"، يائير لبيد.

وقال المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، في بيان، إن حركته "لا تراهن على أية متغيرات داخل إسرائيل؛ فجميعهم (السياسيون الإسرائيليون) نتاج مشروع صهيوني احتلالي يهدف لتثبيت أركانه على حساب الحق الفلسطيني".

وأضاف برهوم أن هوية أي حكومة إسرائيلية قادمة "لن تغير من طبيعة الصراع مع هذا المحتل، واعتباره كيانا احتلاليا تجب مقاومته".

وتابع: "لن تؤثر (الحكومة الجديدة) في المسار النضالي والكفاحي لشعبنا حتى دحر هذا الاحتلال".

ولفت برهوم إلى أن حركة حماس "تعوّل على إرادة الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته ومقاومته، كحق مشروع في الدفاع عن حقوقه، ومواجهة الاحتلال ومشاريعه ومخططاته كافة".

وفي 4 أيار/ مايو الجاري، أخفق نتنياهو في تشكيل حكومة، فكلف الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، لبيد بتشكيل حكومة خلال 28 يوما.

وفي حال فشل لبيد، سيعيد ريفلين التكليف إلى الكنيست، ليجد بين أعضائه من هو قادر على تشكيل الحكومة أو التوجه إلى انتخابات جديدة.

التعليقات