01/06/2021 - 11:22

الاحتلال يجرف أراضي بيطا لتوسعة مستوطنة "يعقوب طاليا"

جرفت آليات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه صباح اليوم الثلاثاء، أراضي المواطنين بمسافر يطا جنوب الخليل، لتوسعة مستوطنة "يعقوب طاليا".

 الاحتلال يجرف أراضي بيطا لتوسعة مستوطنة

أصحاب الأراضي يتصدون لجرافات الاحتلال (وفا)

جرفت آليات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه صباح اليوم الثلاثاء، أراضي المواطنين بمسافر يطا جنوب الخليل، لتوسعة مستوطنة "يعقوب طاليا".

وقال منسق لجان الحماية والصمود في المسافر فؤاد العمور، إن جرافات الاحتلال نفذت عمليات حفر وتجريف أراضٍ تعود لعائلتي النواجعة وأبو سمرة، في خربة أم الخواص، في تجمع بير العد بمسافر يطا.

وأوضح العمور أن مستوطني مستوطنة "يعقوب طاليا" نفذوا أعمال تجريف وتوسعة وحفر في أراضي المواطنين، بمنطقة أم الخوص القريبة لتجمع بير العد، والمطلة على قرية جنبا.

وأشار منسق لجان الحماية والصمود إلى تصعيد المستوطنين من هجمتهم ضد أراضي المواطنين وممتلكاتهم، خلال الفترة الماضية عبر تنفيذ اعتداءات عليهم وعلى أراضيهم الزراعية

وكثفت قوات الاحتلال والمستوطنون من انتهاكاتهم ضد المواطنين وممتلكاتهم في عدة مناطق بمسافر يطا، خلال الأيام الماضية، من هدم للمساكن، والخيام، وتجريف أراضٍ، ومهاجمة رعاة الأغنام، بهدف التوسع الاستيطاني، وترحيل المواطنين عن أراضيهم.

ويهدف الاحتلال من عمليات التصعيد المتواصلة بحق مسافر يطا لإجبار مواطنيها على الرحيل، بغية سرقة أراضيهم، لتوسعة رقعة الاستيطان في قرى وخرب جنوب الخليل.

ومؤخرا، أقام المستوطنون بؤرة جديدة سميت "جفعات ماعون" وهي الأخطر حيث تنطلق منها الهجمات على المزارعين وخاصة في موسم قطف الزيتون والعنب.

وتعاني الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

التعليقات