03/06/2021 - 09:28

تشكيل "إطار حكومي واحد" يتصدر الحوارات الفلسطينية في القاهرة

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بسام الصالحي، أمس، الأربعاء، إن "تشكيل إطار حكومي واحد للضفة الغربية وقطاع غزة بمهام محددة سيتصدر القضايا المطروحة في الحوارات الفلسطينية بالقاهرة، الأسبوع القادم".

تشكيل

(أ ب)

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بسام الصالحي، أمس، الأربعاء، إن "تشكيل إطار حكومي واحد للضفة الغربية وقطاع غزة بمهام محددة سيتصدر القضايا المطروحة في الحوارات الفلسطينية بالقاهرة، الأسبوع القادم".

وأضاف الصالحي، الذي يشغل منصب أمين عام حزب "الشعب"، في تصريح لوكالة "الأناضول" التركية، أن "تشكيل الحكومة يجب أن يتصدر المشهد، سواء حكومة وحدة أو حكومة توافق يُتفق عليها بين الأطراف (الفصائل)".

ودعت السلطات المصرية الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للاجتماع في القاهرة الأسبوع المقبل، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني محمود عباس، بحسب ما أوردت صحيفة "الأهرام" المصرية.

وأشارت الصحيفة الرسمية المصرية أن الاجتماع يناقش "الاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام، ووحدة الصف الفلسطيني، ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة".

ومع تأكيده على انعقاد لاجتماع القاهرة، الأسبوع القادم، قال الصالحي إن الموعد لم يحدد على وجه الدقة. واعتبر أنه "من الأهمية توحيد الإطار الحكومي للتصدي للمهام المطروحة: الإعمار في غزة (بعد العدوان الإسرائيلي الأخير)، تعزيز الصمود في الضفة، والتحضير لاحقا للانتخابات".

وقال الصالحي إن ملف الانتخابات سيكون على طاولة الحوار، مشددا على "ضرورة ربط أي انتخابات قادمة بأفق سياسي، وأن تكون (مدينة) القدس (المحتلة) جزء لا يتجزأ منها".

ودعا إلى استثمار "المتغيرات الهائلة التي حصلت الشهر الماضي، وأبرزها الملحمة الشعبية البطولية في مقاومة الاحتلال بأشكال مختلفة وبمستويات مختلفة".

وشدد على ضرورة "تعزيز النضال الوطني والحالة الكفاحية من جهة، وتوحيد الحالة الفلسطينية وإنهاء أي مظاهر الانقسام من جهة ثانية".

التعليقات