09/06/2021 - 11:23

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 6 شبان بالقدس

أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن 78 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في ساحات الحرم، وبعضهم قام بشعائر تلمودية قبالة مصلى باب الرحمة ومسجد قبة الصخرة وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 6 شبان بالقدس

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى صباح اليوم (رامي خطيب)

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة قوات الاحتلال التي واصلت شن المداهمات والاقتحامات بالقدس، حيث اعتقلت عددا من الشبان.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن 78 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في ساحات الحرم، وبعضهم قام بشعائر تلمودية قبالة مصلى باب الرحمة ومسجد قبة الصخرة وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، قبل مغادرة الساحات من باب المغاربة.

ودعا ما يسمى "اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم أنصاره وجمهور المستوطنين إلى اقتحامٍ جماعي كبير للمسجد الأقصى غدا الخميس.

ونشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح الباكر، عناصرها وقواتها الخاصة عند أبواب الأقصى والطرق المؤدية إليه، ودققت في هويات الوافدين من القدس والداخل للمسجد، واحتجزت بعضها عند البوابات الخارجية.

ميدانيا، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من القدس.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من بلدة حزما، وهم: غازي بدر الخطيب، ومحمد راشد سالم، وقصي حامد عامر الخطيب، وشقيقه فادي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشابين فؤاد الرجبي، ومحمد الرجبي عقب اقتحامها حي بطن الهوى من سلوان.

ويقع حي بطن الهوى الذي يتعرض للمداهمات والاقتحامات في بلدة سلوان، ويتعرض منذ التسعينيات لواحدةٍ من أشرس عمليات الاستيطان والتهجير تقودها جمعية استيطانية باسم "عطيرت كوهنيم".

وهناك أكثر من 80 عائلة فلسطينية، تسكن حي بطن الهوى تهددها أوامر الإخلاء، فيما وزعت بلدية الاحتلال، أمس الثلاثاء، عشرات الإخطارات، التي تطالب العديد من المواطنين هدم منازلهم ذاتيا، تفاديا للغرامات وتكاليف الهدم، وأمهلتهم 21 يوما للقيام بذلك.

التعليقات