17/08/2021 - 17:18

إصابات في مواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة

اندلعت مواجهات بين عشرات الطلبة الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، الثلاثاء، على المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة، وسط الضفة الغربية.

إصابات في مواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة

من المواجهات، اليوم (الأناضول)

اندلعت مواجهات بين عشرات الطلبة الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، الثلاثاء، على المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة، وسط الضفة الغربية.

وأفاد مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة وصلت حاجز "بيت أيل"، الواقع على مدخل المدينتين.

بدورهم، رشق الفلسطينيون القوات الإسرائيلية، بالحجارة وأشعلوا النار في إطارات مطاطية، دون أن تسجل إصابات في صفوفهم.

وكانت كتل طلابية في جامعة بيرزيت القريبة من رام الله، قد دعت إلى تنظيم مسيرة على حاجز بيت أيل، تنديدا بقتل قوات الاحتلال أربعة شبان فلسطينيين استشهدوا خلال مواجهات في مخيم جِنين، أمس، الإثنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن عددا من الشبان أصيبوا بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع خلال المواجهات التي اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وذكرت أن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز العسكري في محيط مستوطنة "بيت إيل"، أطلقوا الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، صوب الشبان المشاركين في المسيرة ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق.

التعليقات