18/08/2021 - 17:43

عباس يستقبل وفد المخابرات المصرية في رام الله

استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عبّاس، رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، قادما من تل أبيب.

عباس يستقبل وفد المخابرات المصرية في رام الله

(تصوير: وفا)

استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عبّاس، رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، قادما من تل أبيب.

وقال مصدر في مكتب الرئيس الفلسطيني، إن كامل وصل رام الله، وبدأ اجتماعا مع الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة (المقاطعة).

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، فإنه خلال اللقاء بين كامل وعباس "جرى استعراض آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة".

وأفادت الرئاسة الفلسطينية بأن عباس "ثمّن مواقف وجهود ومبادرة مصر (...) لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة".

وأشارت إلى أن كامل أكد حرص الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على "التنسيق والعمل" مع السلطة الفلسطينية "في جميع الخطوات والمبادرات".

وأوضحت "وفا" أن اللقاء تم بحضور رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية، ماجد فرج، ووزير الإعلام، نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومن الجانب المصري اللواء عمرو نظمي، واللواء أحمد عبد الخالق.

وفي وقت سابق من اليوم، التقى كامل برئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، في مكتب الأخير في مدينة القدس؛ ومن المقرر أن يجتمع كامل الليلة بوزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس.

وكان كامل قد وصل إلي البلاد، صباح اليوم، الأربعاء، في زيارة لم يتم الإعلان عنها مسبقا.

وجاء في بيان صدر عن مكتب بينيت أن المحادثات بين كامل وبينيت ركزت على "الأبعاد السياسية والأمنية والاقتصادية للعلاقات الإسرائيلية - المصرية. كما تم خلال اللقاء بحث ملف الوساطة المصرية بشأن الأوضاع الأمنية إزاء قطاع غزة".

وشدد البيان على أن كامل "وجه دعوة لبينيت، باسم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، للقيام بزيارة رسمية إلى مصر خلال الأسابيع المقبلة".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الزيارة تركز على "التطورات في غزة"، حيث تحرص مصر على مواصلة دور الوساطة الذي تقوم به بين إسرائيل وفصائل المقاومة في قطاع غزة، لتثبيت وقف إطلاق النار.

التعليقات