30/08/2021 - 16:42

الصحّة الفلسطينيّة: تطعيم طلبة الثانويّة وجرعة ثالثة لأصحاب الأمراض المزمنة

أعلنت وزارتا الصحة والتعليم الفلسطينيتين، اليوم الإثنين، البدء في تطعيم طلبة المدارس الثانوية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونوّهت الأولى إلى أنه تمّ إقرار إعطاء الجرعة الثالثة، كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، ومرضى السرطان.

الصحّة الفلسطينيّة: تطعيم طلبة الثانويّة وجرعة ثالثة لأصحاب الأمراض المزمنة

بدء تطعيم طلبة الثانوية (الأناضول)

أعلنت وزارتا الصحة والتعليم الفلسطينيتين، اليوم الإثنين، البدء في تطعيم طلبة المدارس الثانوية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونوّهت الأولى إلى أنه تمّ إقرار إعطاء الجرعة الثالثة، كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، ومرضى السرطان.

وقالت وزيرة الصحة، مي الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن البدء في التطعيم يأتي "عملا بتوصية منظمة الصحة العالمية بإعطاء الطعم للأطفال من سن 12 وحتى 18 عاما".

بدء تطعيم طلبة الثانوية (الأناضول)

وأشارت إلى أن فئة الشباب أكثر عرضة للإصابة بمتحور دلتا "لذلك قررنا أن نعطي هذه الفئة".

من جهته، قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور للإذاعة الرسمية، إن المرحلة الأولى من عملية التطعيم ستبدأ بإعطاء طلبة المرحلة الثانوية الجرعة الأولى من لقاح فايزر في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، مرجحا أن تنتهي هذه المرحلة خلال أسبوعين.

(الأناضول)

وحتى أمس الأحد، تلقى 843 ألفا و 525 اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بينهم 452 ألفا و404 تلقوا الجرعتين من اللقاح، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس منذ بدء الجائحة 366 ألفا و705، توفي منهم 3940، وتعافى 345 ألفا و803.

التعليقات