11/09/2021 - 01:08

إطلاق نار على "الجلمة" ومسيرات مساندة للأسرى

أطلق مسلحون، مساء الجمعة، النار على حاجز "الجملة" شمالي الضفة الغربية المحتلة، عقب الإعلان عن إعادة اعتقال اثنين من الأسرى الستة من سجن "جلبوع".

إطلاق نار على

الخليل، الجمعة

أطلق مسلحون، مساء الجمعة، النار على حاجز "الجملة" شمالي الضفة الغربية المحتلة، عقب الإعلان عن إعادة اعتقال اثنين من الأسرى الستة من سجن "جلبوع".

وذكرت مصادر إعلامية أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على حاجز الجلمة في محافظة جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة، قبل أن ينسحبوا. وأضافت المصادر أنه جرى إلقاء قنابل محلية الصنع أيضا نحو الحاجز.

وخرجت مسيرات في مناطق عدة من الضفة الغربية المحتلة، عقب الإعلان عن اعتقال الأسيرين الفلسطينيين محمود العارضة ويعقوب القادري، من بين الأسرى الستة من سجن جلبوع.

وفي محافظة جنين، نظم شبان فلسطينيون مسيرة في بلدة عرابة وصلت إلى منزل الأسير العارضة تعبيرًا عن تضامنهم مع العائلة، قبل أن يتوجهوا بمسيرة أخرى إلى قرية بير الباشا مسقط رأس الأسير قادري للغاية عينها.

أما في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، فتجمع عشرات الشبان وسط المدينة وانطلقوا في مسيرة جابت شوارعها ورددوا هتافات عبروا فيها عن تضامنهم مع الأسرى.

وردد الشبان: "يا محمود يا بطل وأنت رمز المعتقل"، و"يا يعقوب يا بطل وأنت رمز المعتقل"، و"من رام الله تحية لجنين الأبية"، و"الليلة الرد، الليلة الرد".

أما في جنوب الضفة الغربية، خرج شبان في مسيرة غاضبة في مخيم عايدة في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وردد الشبان هتافات غاضبة وعبروا فيها عن تضامنهم مع الأسرى، من بينها: "يا أسير سير سير، واحنا وراك للتحرير".

التعليقات