05/02/2023 - 19:43

خضر عدنان يبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام

خضر عدنان يضرب عن الطعام فور اعتقاله، بحسب ما ذكرت زوجته التي سردت تفاصيل اعتقاله، مؤكدة أن عناصر جيش الاحتلال فجّروا أبواب المنزل، قبيل اقتحام زوجها.

خضر عدنان يبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام

الأسير خضر عدنان (أ ب)

بدأ القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي"، خضر عدنان، إضرابا مفتوحا عن الطعام، اليوم الأحد، وذلك فور اعتقاله من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيليّ، التي اقتحمت منزله في بلدة عرابة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت رندة موسى، زوجة الأسير عدنان، إن جيش الاحتلال اقتحم منزلهم بعد منتصف الليل بعد تفجير أبواب المنزل، ومن ثم اعتقل زوجها، الأسير المحرر خضر عدنان، بحسب ما نقلت عنها وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأضافت: "أبلغني زوجي بدخوله إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله، وهو ما دفع الجنود للاعتداء عليه بالضرب وتخريب ممتلكات المنزل قبل اقتياده إلى جهة مجهولة" على حد قولها.

وأشارت موسى إلى أن زوجها اعتقل عدة مرات في السجون الإسرائيلية، ويصل مجموع سنوات سجنه إلى 7 سنوات ونصف، وسبق أن خاض الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون الإسرائيلية 5 مرات، آخرها عام 2021 لمدة 25 يوما.

ويأتي اعتقال عدنان، بالتزامن مع زيارة يجريها الأمين العام لحركة "الجهاد"، زياد النخالة، ووفد من قيادة الحركة إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث التوتر في الأراضي الفلسطينية.

بدورها، أعلنت حركة "الجهاد الإسلامي"، اعتقال قوات جيش الاحتلال، اثنين من قادتها، في محافظة جنين شمالي الضفة.

وقالت الحركة في بيان، إن "إقدام قوات الاحتلال على استهداف واعتقال قادة الجهاد الإسلامي في جنين محاولة بائسة للتأثير على إرادة شعبنا".

وأضافت: "اعتقال القائدين خضر عدنان خالد غوادرة، وعدد من أبناء شعبنا، يعكس مدى الضغط الذي يلاحق الحكومة الإسرائيلية جراء تصاعد الغضب الشعبي بالقدس والضفة".

التعليقات