06/02/2023 - 19:42

تعطيل الدراسة في الضفة الغربية وقطاع غزة الثلاثاء

وزارة التربية والتعليم تقرر تعطيل دوام طلبة قطاع غزة يوم غد الثلاثاء، في المدارس الحكومية والخاصة والوكالة ورياض الأطفال، بناءً على توصية لجنة الطوارئ المتعلقة بالظروف الجوية.

تعطيل الدراسة في الضفة الغربية وقطاع غزة الثلاثاء

من قطاع غزة (Getty Images)

تقرر تعطيل الدراسة يوم غد الثلاثاء، في كافة المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الوكالة ورياض الأطفال، في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بسبب الظروف الجوية المتوقعة.

وفي بيان مقتضب أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية ("وفا")، جاء أن وزارة التربية والتعليم التابعة للسلطة الفلسطينية، "قررت مساء اليوم، الإثنين، تعطيل الدوام في المدارس كافة، ليوم غد الثلاثاء، نظرا للحالة الجوية السائدة".

وقالت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، في بيان، إنه "بناءً على توصية لجنة الطوارئ المركزية المتعلقة بالظروف الجوية المتوقعة، فقد تقرر تعطيل الدراسة، وذلك حفاظًا على سلامة أبنائنا الطلبة".

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، لذا سيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو باردًا إلى شديد البرودة، وعاصفًا وسط توقعات بتساقط غزير للأمطار.

وعلى صلة، نشرت وزارة الصحة الإسرائيلية، توصيات، وإجراءات من شأن اتباعها، تجنّب الأضرار الصحّية التي قد تنتج بسبب أحوال الطقس الماطرة والباردة نتيجة العاصفة "بربارة" المتوقّعة خلال الأيام المقبلة، والتي يصاحبها هبوب الرياح والأمطار والبرد.

ودعت وزارة الصحة السكان، وبخاصة كبار السنّ، وكذلك أهالي الرّضع والأطفال الصغار، إلى اتّخاذ عدد من الإجراءات المهمّة من أجل تجنّب الأضرار الصحّية، مشيرة إلى أنه يجب متابعة الأرصاد الجوية والاستعداد وفقًا لها.

التعليقات