12/02/2023 - 09:16

اعتقالات بالضفة و"عرين الأسود" تدعو لتوسيع دائرة المقاومة

دعت مجموعة "عرين الأسود"، الشعب الفلسطيني لإشعال الأرض لهيبا تحت أقدام الاحتلال، مطالبة بنبذ الخلافات ورص الصفوف والوقوف سدا منيعا أمام حكومة الاحتلال، بحسب ما جاء في بيان مقتضب صادر عن المجموعة.

 اعتقالات بالضفة و

"عرين الأسود" تدعو لتوسيع المواجهة مع الاحتلال (Getty Images)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من الفلسطينيين، فيما توعدت مجموعة "عرين الأسود"، قوات الاحتلال بتوسيع دائرة المقاومة المسلحة لتشمل مختلف محافظات الضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال 6 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، بحسب ما أفاد نادي الأسير.

وتركزت الاقتحامات في محافظات بيت لحم، وطولكرم وقلقيلية، والخليل، حيث تم مداهمة عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها بعد احتجاز قاطنيها لساعات وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين، عبد الرحمن أبو شهاب، وحمادي أبو شهاب من طولكرم بعد مداهمة منزليهما.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال محمد عبد الرزاق أبو تركي، وفادي سعيد العمور من بلدة يطا، بعد مداهمة منزليهما والعبث في محتوياتهما.

وطالت الاعتقالات جهاد توفيق عودة من كفر ثلث شرق قلقيلية، وعايد طقاطقة من بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم.

"عرين الأسود" تدعو لتوسيع المواجهة مع الاحتلال

دعت مجموعة "عرين الأسود"، الشعب الفلسطيني لإشعال الأرض لهيبا تحت أقدام الاحتلال، مطالبة بنبذ الخلافات ورص الصفوف والوقوف سدا منيعا أمام حكومة الاحتلال، بحسب ما جاء في بيان مقتضب صادر عن المجموعة.

وقالت مجموعة "عرين الأسد" في البيان إن "خلايا العرين ممتدة من جبال النار لجبال الخليل ورام الله وبيت لحم وقلقيلية، وكل أنحاء الضفة الغربية والقدس، مؤكدة أنها ستضرب الاحتلال وستهدم أمنه".

ويأتي بيان المجموعة عقب تسليم محكمة الاحتلال، خمسة مقدسيين بإخلاء منازلهم في بلدة جبل المكبر جنوب القدس، تمهيدا لهدمها.

وأطلق نشطاء دعوات للتواجد في بلدة جبل المكبر جنوب القدس، اليوم الأحد، للتصدي لمجزرة الهدم بعد إبلاغ سلطات الاحتلال عدة منازل بضرورة إخلائها تمهيدًا لهدمها.

الاحتلال يقتحم مدرسة ذكور العاص في بلدة الخضر

اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الأحد، مدرسة ذكور الشهيد سعيد العاص الأساسية في بلدة الخضر قضاء بيت لحم، في محاولة لاعتقال أحد الطلبة.

وأفاد مدير التربية والتعليم في بيت لحم بسام جبر، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة، ما أثار حالة من الخوف لدى صفوف الطلبة، أثناء محاولتها اعتقال أحدهم، ولكن تصدي مدير المدرسة والهيئة التدريسية لهم، حال دون عملية الاعتقال.

وأضاف جبر، أن قوات الاحتلال هددت باتخاذ إجراءات تعسفية بحق المدرسة، دون سبب يذكر.

يشار إلى أن مدارس الخضر الواقعة في البلدة القديمة والقريبة من جدار الفصل العنصري، تتعرض إلى مضايقات جمة من قبل قوات الاحتلال، تمثل بإطلاق قنابل الغاز والصوت، وملاحقة الطلبة، في محاولة لعرقلة المسيرة التعليمية فيها.

التعليقات