14/02/2023 - 09:54

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويحطمون مركبات بالخليل

قال علي تيسير جابر، إن مستوطني "كريات أربع"، اقتحموا منزله فجر اليوم في منطقة واد المزين شرق الخليل وحطموا زجاج مركبتين وأعطبوا إطاراتها.

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويحطمون مركبات بالخليل

مركبة فلسطينية تعرضت لهجمات للمستوطنين فجر اليوم (فيسبوك)

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما حطمت عصابة للمستوطنين مركبات لفلسطينيين قرب مدية الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية قبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وفي المقابل، فرضت شرطة الاحتلال قيودا على دخول الفلسطينيين للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وتجددت الدعوات المقدسية لتكثيف الحشد في القدس والرباط في المسجد الأقصى، لإفشال اقتحامات المستوطنين ومخططاتهم التهويدية في مدينة القدس المحتلة.

ويأتي ذلك، فيما هاجم مستوطنون فجر اليوم الثلاثاء، منزل فلسطيني شرق مدينة الخليل وحطموا مركبات وخطوا شعارات عنصرية عليها.

وقال علي تيسير جابر، إن مستوطني "كريات أربع"، اقتحموا منزله فجر اليوم في منطقة واد المزين شرق الخليل وحطموا زجاج مركبتين وأعطبوا إطاراتها.

وأشار جابر إلى أن المستوطنين خطوات شعارات عنصرية، ورسموا شعار نجمة داوود على إحدى المركبات.

ولفت إلى أن أهالي المنطقة يتعرضون لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين، لكن هذه سابقة خطيرة تمثلت في اقتحام محيط المنزل والاعتداء على المركبات.

وخلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي، نفذت سلطات الاحتلال والمستوطنين أكثر من 700 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، تراوحت بين اعتداء مباشر وتخريب وتجريف أراضٍ، واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز، وإصابات جسدية.

التعليقات