20/02/2023 - 09:10

إخطار بهدم منزل عائلة فروخ وأخذ قياسات منزلين لأسيرين بنابلس

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، في بيان مقتضب عزمه هدم منزل عائلة الأسير إسلام فروخ، المتهم بتفجير عبوات ناسفة في مواقف للحافلات بالقدس في 23 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ما أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين.

إخطار بهدم منزل عائلة فروخ وأخذ قياسات منزلين لأسيرين بنابلس

أخذ قياسات منزل الأسير أسامة الطويل فجر اليوم (جيش الاحتلال)

تعتزم سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدم منزل عائلة الأسير فروخ في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، بذريعة ضلوعه في العملية التفجيرية بالقدس والتي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين، كما أخذت قوات الاحتلال قياسات منزلي أسيرين تمهيدا لهدمها في نابلس.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، في بيان مقتضب عزمه هدم منزل عائلة الأسير إسلام فروخ، الذي تتهمه سلطات الاحتلال بتفجير عبوات ناسفة في مواقف للحافلات بالقدس المحتلة في 23 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ما أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين.

ووفقا لبيان جيش الاحتلال، فإنه سيتم هدم منزل عائلة الأسير فروخ في رام الله، حيث تم إخطار العائلة بذلك، ومنحها الفرصة للاستئناف على إخطار الهدم أمام المحاكم الإسرائيلية التي دائما في مثل هذه الملفات ترد استئناف العائلات الفلسطينية وتقبل موقف سلطات الاحتلال، وتصدر قرارات بهدم المنازل.

وفي نابلس، أصيب شاب بالرصاص، والعشرات بحالات اختناق، فجر اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وداهمت منزلي الأسيرين أسامة الطويل في شارع المريج، وكمال جوري في شارع تل، وأخذت قياساتهما تمهيدا لهدمهما.

وبحسب المصادر، فإن وحدة الهندسة التابعة لجيش الاحتلال أخذت قياسات المنزلين وأحدثت ثقوبا في جدرانهما وتركت علامات عليها.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن مواجهات اندلعت في المدينة، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه اليمنى، و20 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

والأسبوع الماضي، استشهد شاب فلسطيني وأُصيب 88 آخرون واعتقل شابان، خلال مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت عقب اقتحام الاحتلال لمدينة نابلس.

وفي أعقاب الاشتباكات، أعلن جيش الاحتلال اعتقال الشابين أسامة الطويل وعبد الكامل جوري، بزعم مشاركتهما في عملية إطلاق النار قرب دير شرف في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والتي أدت لمقتل الجندي عيدو باروخ.

التعليقات