22/02/2023 - 10:14

الاحتلال يهدم منزلين في الولجة وأريحا

أفاد رئيس مجلس قروي الولجة خضر الأعرج، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت منطقة "عين جويزة" في البلدة، وهدمت منزلا بمساحة 110 أمتار مربعة، يعود لعائلة غدير الأطرش.

الاحتلال يهدم منزلين في الولجة وأريحا

الاحتلال يهدم منزلا في الولجة صباح اليوم (فيسبوك)

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في الضفة الغربية المحتلة، ففي ساعات الصباح الباكر هدمت جرافات الاحتلال منزلا في بلدة الولجة شمال غرب بيت لحم، كما هدمت الجرافت بحراسة قوات الاحتلال، منزلا مكونا من طابقين في بلدة الديوك التحتا، غرب مدينة أريحا.

وأفاد رئيس مجلس قروي الولجة خضر الأعرج، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت منطقة "عين جويزة" في البلدة، وهدمت منزلا بمساحة 110 أمتار مربعة، يعود لعائلة غدير الأطرش.

وأشار الناشط الإعلامي إبراهيم عوض الله، إلى أن الاحتلال اغلق المنطقة واندلعت مواجهات أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من السكان بالاختناق.

ومن محافظة أريحا، أفادت مصادر فلسطينية أن جرافات الاحتلال اقتحمت منطقة "اسطيح" في قرية الديوك، وهدمت منزلا، بحجة البناء بدون ترخيص.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال هدمت 7 منازل في البلدة منذ بداية العام الحالي، 6 منها في الـ25 من شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، وفيلا سياحية في العاشر من الشهر ذاته.

وسبق أن هدمت قوات الاحتلال العديد من منازل البلدة البالغ عدد سكانها نحو 1300 نسمة، يعتمدون على زراعة الخضراوات.

وجاءت عملية الهدم في الولجة وأريحا، هذه بعد يومين فقط مما تم كشفه عن صفقة قادت لسحب مشروع قرار كان ينتظر تقديمه لمجلس الأمن الدولي لإدانة الاستيطان وعمليات الهدم وما تقوم به قوات الاحتلال.

وشملت الصفقة تجميد عمليات الهدم التي ينفذها الاحتلال، وكذلك الاستيطان في الضفة الغربية لعدة شهور.

وخلال كانون الثاني الماضي، هدمت ودمرت قوات الاحتلال والمستوطنين 290 منشأة في الضفة، ونفذت 40 عملية هدم لمنازل الفلسطينيين، فضلا عن عشرات المنازل التي أخطر أصحابها بالهدم.

التعليقات