27/02/2023 - 15:11

إرهاب المستوطنين يتوسع بالضفة والأغوار: تهديد بالقتل وتقطيع أشجار

قال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، إن مستوطنين هاجموا مساكن الفلسطينيين في خربة يرزا وحطموا محتوياتها ودمروا خزانات مياه، وهددوا الفلسطينيين بالقتل.

إرهاب المستوطنين يتوسع بالضفة والأغوار: تهديد بالقتل وتقطيع أشجار

اعتداءات للمستوطنين على الفلسطينيين في حوارة والبلدات المجاورة (Getty Images)

وسعت عصابات المستوطنين، اليوم الإثنين، من اعتداءاتها على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة ومنطقة الأغوار، حيث قامت مجموعة من المستوطنين بقطع وتحطيم 80 شجرة زيتون في بلدة سنجل قضاء رام الله ومهاجمة مساكن ا الفلسطينيين في خربة يرزا والمالح بالأغوار.

في محافظة رام الله، قطع مستوطنون وحطموا، عشرات أشجار الزيتون من أراضي الفلسطينيين في بلدة سنجل.

وأفاد رئيس مجلس قروي سنجل معتز طوافشة، بأن عددا من المستوطنين، تسللوا إلى منطقة رأس العقبة في سنجل، وقطعوا وكسروا أكثر من 80 شجرة زيتون، عُرف من أصحابها: محمد محمد غفري، ومحمد هود شبانة، ونجية الأسمر كراكرة، وبسام محمد غفري.

وكان مستوطنون قد هاجموا منزل عائلة محمد كايد أبو جراح، في قرية سنجل، فجر اليوم، ما أدى إلى تضرر المنزل بشكل مباشر.

الأغوار: مستوطنون يهددون الفلسطينيين بالقتل

هاجم مستوطنون، اليوم الإثنين، مساكن الفلسطينيين في خربة يرزا ووادي المالح بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، إن مستوطنين هاجموا مساكن المواطنين في خربة يرزا وحطموا محتوياتها ودمروا خزانات مياه، وهددوا الفلسطينيين بالقتل.

بدوره، أشار الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إلى أن المستوطنين هاجموا مساكن الفلسطينيين في حمامات المالح، وشرعوا بتكسير الخلايا الشمسية لأحد العائلات وما زالوا في المنطقة.

مستوطنون يتجمهرون على طريق أريحا رام الله

تجمهر مستوطنون عصر اليوم الإثنين، عند طريق المعرجات، غرب أريحا، وعند قرية مخماس شرق رام الله.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن أكثر من 50 مستوطنا تجمعوا في طريق المعرجات، وآخرين عند مفترق مخماس، حيث أغلقوا الطريق ومنعوا المركبات الفلسطينية من المرور.

يشار إلى أن مستوطنين أحرقوا مركبة عمومية على طريق المعرجات غرب أريحا، حيث نقل سائقها وركابها إلى مجمع فلسطين الطبي.

ومساء أمس الأحد، نفذت عصابات المستوطنين اعتداءات واسعة على الفلسطينيين في حوارة والبلدات المجاورة، حيث استشهد سامح حمد الله محمود أقطش (37 عاما)، وأُصيب أكثر 390 شخصا جراء هذه الاعتداءات التي طالت أيضا عشرات المنازل والمحال التجارية والمربكات الفلسطينية التي أضرمت بها النيران.

التعليقات