02/03/2023 - 10:09

4 كتل تتنافس على مقاعد مجلس اتحاد الطلبة بجامعة الخليل

تتنافس الشبيبة الطلابية التي تمثل حركة فتح، والكتلة الإسلامية عن حماس، وكتلة تجمع اليسار "وطن حر" وتضم الشعبية والديمقراطية والمبادرة الوطنية، وكتلة نضال الطلبة عن جبهة النضال الشعبي، في انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة الخليل، اليوم.

4 كتل تتنافس على مقاعد مجلس اتحاد الطلبة بجامعة الخليل

(تصوير عمادة شؤون الطلبة في جامعة الخليل)

انطلقت عملية الاقتراع في انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة الخليل، صباح اليوم الخميس.

وتتنافس أربع كتل طلابية على مقاعد مجلس اتحاد الطلبة، وهي: (كتلة الشبيبة الطلابية) التي تمثل حركة (فتح)، و(الكتلة الإسلامية) الإطار الطلابي لحركة (حماس)، وكتلة (تجمع اليسار) تحت اسم (وطن حر) وتضم قوى الشعبية والديمقراطية والمبادرة الوطنية، إضافة لكتلة نضال الطلبة التي تمثل (جبهة النضال الشعبي).

وجاءت انتخابات اليوم في الجامعة بعد انقطاع منذ أربعة أعوام، ويحق لنحو 7500 طالب وطالبة المشاركة في عملية الاقتراع، لاختيار ممثلين عنهم لمجلس الطلبة الجديد.

ونفذت الكتل الطلابية دعايتها الانتخابية، أمس الأربعاء، منذ الساعة العاشرة صباحا ولغاية الواحدة ظهرا، في ملعب الجامعة، وسط احتدام المنافسة بين الكتلة الإسلامية التابعة لحماس، والشبيبة الطلابية التابعة لفتح، وكتلة تجمع اليسار، وكتلة جبهة النضال الشعبي.

وتنبع أهمية الانتخابات الطلابية في جامعة الخليل لهذا العام، نظرا لأن آخر انتخابات جرت في العام 2019.

وانتشرت الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل وصور القادة الشهداء خاصة من حركتي فتح وحماس داخل أسوار جامعة الخليل، وفي موقع الدعاية الانتخابية التي نظمت، أمس، وعرضت كل كتلة طلابية دعايتها الانتخابية للطلبة قبل يوم من الانتخابات.

وعادة ما تشهد انتخابات مجالس الطلبة في جامعات الضفة الغربية متابعة من أعلى المستويات السياسية والفصائلية، كونها تعبّر عن توجهات الشارع الفلسطيني وقدرته على إجراء انتخابات نزيهة من عدمها.

التعليقات