12/03/2023 - 11:02

3 شهداء برصاص الاحتلال قرب نابلس

اشتبكت قوة عسكرية من جيش الاحتلال مع مجموعة من المسلحين عند مفترق بلدة جيت قرب نابلس شمال الضفة الغربية، وذلك بعد أن تعرضت القوة العسكرية إلى إطلاق نار.

3 شهداء برصاص الاحتلال قرب نابلس

مكان استشهاد الشبان الثلاثة قرب نابلس (Getty Images)

استشهد 3 فلسطينيين باشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت مركبتهم فجر اليوم الأحد، قرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 3 شبان، وذلك عقب إطلاق الاحتلال النار عليهم قرب نابلس، حيث بلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة باستشهاد الشبان.

ووفقا للصحة الفلسطينية، فإن الشبان الثلاثة الذين اغتالهم الاحتلال قرب نابلس، هم: جهاد محمد الشامي (24 عاما)، وعدي عثمان الشامي (22 عاما)، ومحمد رائد الدبيك (18 عاما)، ورفيقهم المعتقل هو إبراهيم العورتاني.

الشهيد محمد الدبيك

ونعت سماعات المساجد في نابلس الشهداء الثلاثة، وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي الحداد على أرواح الشهداء.

وباستشهاد الشبان الثلاثة، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الحالي إلى 84 شهيدا، بينهم 15 طفلا، وسيدة، وأسير في سجون الاحتلال.

الشهيد جهاد الشامي

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن قوة عسكرية من الجيش اشتبكت مع مجموعة من المسلحين عند قرب مفرق قرية صرة جنوب غرب نابلس، وذلك بعد أن تعرضت القوة العسكرية إلى إطلاق نار، بحسب مزاعم الاحتلال

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان مقتضب إن مجموعة من المسلحين أطلقت النار على جنود من وحدة "سيريت جولاني"، وذلك خلال تواجدها قرب نقطة عسكرية إسرائيلية شمال الضفة الغربية.

الشهيد عدي الشامي

وقام جنود من وحدة "سيريت جولاني" بإطلاق النار، صوب 3 من مطلقي النار الذين أصيبوا بجراح متفاوتة، وأعلن عن استشهادهم لاحقا، فيما تم اعتقال شخص رابع كان برفقة المجموعة المسلحة.

وزعم المتحدث العسكري بأن الجنود صادروا 3 قطع أسلحة من طراز M16 ومسدس وذخيرة كانت بحوزة المجموعة المسلحة، فيما حول الشاب المسلح الذي اعتقل للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

وأفادت "إذاعة الجيش" الإسرائيلي بأن قوة من الجيش قتلت في ساعات الفجر الأولى 3 مسلحين من مجموعة "عرين الأسود" واعتقلت الشاب الرابع الذي كان مع المجموعة المسلحة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن خلية فلسطينية أطلقت النار تجاه قوة إسرائيلية قرب نابلس، وردت القوة بإطلاق النار ما أدى لمقتل 2 منهم على الفور وثالث متأثرا بجروحه ورابع سلم نفسه واعتقل.

(Getty Images)

ووصف وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، عملية نابلس بـ "الحازمة والدقيقة"، والتي من خلالها تم منع مزيد من الهجمات، بحسب أقواله.

(Getty Images)

التعليقات