16/03/2023 - 09:01

الاحتلال يعترف بإصابة 3 جنود: إصابات واشتباكات واعتقالات بالضفة

أصيب 58 فلسطينيا برصاص وغاز قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت بالمنطقة الشرقية من مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، عقب اقتحام عشرات المستوطنين لـ "قبر يوسف".

الاحتلال يعترف بإصابة 3 جنود: إصابات واشتباكات واعتقالات بالضفة

58 إصابة خلال مواجهات بنابلس (Getty Images)

شهدت محافظات متفرقة من الضفة الغربية، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، عمليات اقتحام واسعة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واشتباكات في نابلس وجنين، واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وأصيب 58 فلسطينيا برصاص وغاز قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت بالمنطقة الشرقية من مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، عقب اقتحام عشرات المستوطنين لـ "قبر يوسف".

وداهمت آليات وقوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المدينة بعد منتصف الليل لتوفير الحراسة ولتأمين الحماية للمستوطنين خلال اقتحام "قبر يوسف".

واقتحمت قوات الاحتلال حي الضاحية ومحيط مخيم بلاطة وبلدة بلاطة البلد وشارع عمان، وتمركز بمحيط "قبر يوسف"، قبل اندلاع مواجهات مع الشبان ومجموعات المقاومة.

إصابات بمواجهات واشتباكات مسلحة إثر اقتحام قبر يوسف

اقتحمت قوات الاحتلال نابلس من حاجز حوارة، وأطلقت قنابل الغاز في شارع الحسبة بالقرب من "قبر يوسف"، في مخيم بلاطة، لتأمين اقتحامات المستوطنين لأداء طقوس دينية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 58 إصابة برصاص وغاز الاحتلال، خلال المواجهات في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وتوزعت الإصابات، وفق بيان لـ "الهلال الأحمر"، على النحو التالي: 3 إصابات بالرصاص الحي نُقلت إلى مشافي نابلس، 2 بقنبلة غاز في اليد نُقلت للمشافي، إصابة شظية بالوجه، و52 حالة اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

ومنعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف التابعة لها من الدخول إلى مخيم بلاطة وحي الضاحية لنقل إصابة وحالة مرضية، قبل الوصول لهما من طريق آخر.

وفي السياق، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 3 جنود من جيش الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت شرقي مدينة نابلس، إثر انفجار عبوة ناسفة ألقيت من قبل شبان فلسطينيين تجاه قوة إسرائيلية راجلة.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحظة إلقاء وانفجار "العبوة الناسفة" قرب جنود الاحتلال شرقي مدينة نابلس.

اعتقالات واشتباكات في جنين

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، 9 فلسطينيين، من مناطق متفرقة بالضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

واقتحمت قوات الاحتلال بعض المناطق في جنين، وسط اشتباكات مسلحة مع مجموعات المقاومة.

واعتقلت تلك القوات، داود، وسليمان نصار، ومحمد، وأوس أبو الوفا في أعقاب اقتحام منازلهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين ورام الله التحتا، وقلقيلية ومناطق أخرى من الضفة الغربية وسط مواجهات عنيفة.

وفي بيت جالا، اعتقل جنود الاحتلال الشاب نور الدين بسام جواريش، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

التعليقات