هنية: هذه لحظات تاريخية ملحمة بطولية عنوانها الأقصى ومقدساتنا وأسرانا

هنية: "على ثقة بأن أمتنا جميعًا من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها وفي كل مكان ستكون جزءًا من معركة الدفاع عن مسرى الرسول، وهذا ليس وقت الانتظار والمشاهدة، وليس وقت النصرة بالقلب فقط وإنما النصرة بالفعل".

هنية: هذه لحظات تاريخية ملحمة بطولية عنوانها الأقصى ومقدساتنا وأسرانا

(Getty images)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في بيان إن "هذه لحظات تاريخية؛ ملحمة بطولية عنوانها الأقصى ومقدساتنا وأسرانا، سببها المركزي والأساس العدوان الإجرامي الذي تم على المسجد الأقصى المبارك، وبلغ ذروته خلال الأيام الماضية".

وأضاف أن "الآلاف من المستوطنين قاموا بتدنيس مسرى الرسول، وأدوا صلواتهم فيه تمهيدًا لفرض السيادة الصهيونية عليه، وهي الخطوة التي كان لدينا المعلومات بأنه ذاهب نحوها بفرض السيادة على المسجد الأقصى ولو سكت العالم ما كنا لنسكت على هذا التدنيس".

وأشار إلى أن "على ثقة بأن أمتنا جميعًا من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها وفي كل مكان ستكون جزءًا من معركة الدفاع عن مسرى الرسول، وهذا ليس وقت الانتظار والمشاهدة، وليس وقت النصرة بالقلب فقط وإنما النصرة بالفعل".

وأوضح أنه "لقد خطط العدو الذي يحاصر غزة إلى مباغتتها وتصعيد العدوان على شعبنا في القطاع، إننا نخوض معركة الشرف والمقاومة والكرامة للدفاع عن المسرى والأقصى تحت العنوان الذي أعلنه القائد العام أبو خالد الضيف طوفان الأقصى، هذا الطوفان بدأ من غزة وسوف يمتد للضفة والخارج".

التعليقات