العدوان على غزة: الاحتلال يستعد لهجوم بري واسع.. قصف إسرائيلي على مطار حلب

أعلن جيش الاحتلال استعداده لشن هجوم بري على قطاع غزة، فيما تشهد المناطق الحدودية مع لبنان قصفا متبادلا بين جيش الاحتلال وحزب الله تجاه عدة مواقع حدودية وبينها مناطق مأهولة بالسكان في جنوب لبنان.

العدوان على غزة: الاحتلال يستعد لهجوم بري واسع.. قصف إسرائيلي على مطار حلب

عدوان إسرائيلي متواصل ومكثف على غزة (Getty images)

يستعد جيش الاحتلال لشن هجوم بري واسع وكذلك من البحر والجو على قطاع غزة، في الوقت الذي يواصل عدوانه بشكل مكثف على قطاع غزة فيما تستمر عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة ضد إسرائيل منذ أسبوع.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام" للأخبار أولا بأول

وعلى الحدود اللبنانية، يتبادل جيش الاحتلال و"حزب الله" القصف على عدة مواقع حدودية وأخرى مأهولة بالسكان جنوب لبنان، وقد استشهد رجل وزوجته من جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة شبعا فيما أعلن "حزب الله" مقتل أحد عناصره.

واستشهد 2228 فلسطينيا نصفهم من الأطفال والنساء وبينهم من النازحين بشكل قسري، وأصيب أكثر من 8744 آخرين بجروح من جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، فيما قُتل 1300 إسرائيلي.

ويواصل جيش الاحتلال دك قطاع غزة بالقنابل والصواريخ منذ 7 أيام، وكان قد بعث الاحتلال تهديدا الجمعة لسكان شمال ووسط القطاع المحاصر، بترك منازلهم والنزوح جنوبا. وقد استهدف الاحتلال الجمعة قافلة من النازحين ما أسفر عن شهداء وجرحى بأعداد كبيرة.

وفي ما يأتي التطورات أولا بأوّل؛

التعليقات