الحرب على غزة؛ 700 شهيد خلال ساعات بينهم أكثر من 300 طفل... الاحتلال: لا وقود للقطاع

تأتي الغارات، وسط تلميح جيش الاحتلال المستمر بقرب موعد شنه اجتياحا بريا، بينما يشهد الوضع الإنساني في غزة كارثة غير مسبوقة، بلغت معه المنظومة الصحية مرحلة هي الأسوأ في تاريخها.

الحرب على غزة؛ 700 شهيد خلال ساعات بينهم أكثر من 300 طفل... الاحتلال: لا وقود للقطاع

غارات الاحتلال تستهدف أطفال غزة (Getty Images)

يواصل الطيران الحربي الإسرائيلي لليوم الـ18 على التوالي، قصف المناطق المأهولة والمدنيين بمناطق متفرقة في غزة، وقد استشهد 110 فلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، فيما أكّدت وزارة الصحة في القطاع المحاصَر، استشهاد أكثر من 700 شخص خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بينهم أكثر من 300 طفل، بينما قال جيش الاحتلال إنه لن يُتيح إدخال الوقود إلى غزة، بالرغم من تنبيه "أونروا" إلى أنها ستضطر إلى التوقف عن العمل في جميع أنحاء قطاع غزة، الأربعاء، إذا لم تتزود بالوقود. كما كرّر الاحتلال دعوته للمدنيين بالنزوح جنوبا.

تغطية متواصلة في قناة موقع "عرب 48" في تيليغرام

ويأتي ذلك وسط تلميح جيش الاحتلال المستمر بقرب موعد شنه اجتياحا بريا، بينما يشهد الوضع الإنساني في غزة كارثة غير مسبوقة، بلغت معه المنظومة الصحية مرحلة هي الأسوأ في تاريخها، فيما وصل عدد النازحين في القطاع إلى مليون و400 ألف شخص، نصفهم في مراكز الإيواء.

وارتفع عدد الشهداء إلى 5791، بينهم 2360 طفلا و1292 امرأة، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 18000، حسب المكتب الإعلامي بالقطاع المحاصر.

ووفقا للمكتب الإعلامي في غزة، فقد ارتكب جيش الاحتلال 597 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، استشهد فيها 3813، أغلبيتهم نساء وأطفال، وبلغ عدد النازحين نحو مليون و400 ألف مواطن.

التعليقات