09/12/2023 - 12:46

شهيدان برصاص الاحتلال في طوباس والخليل... 274 شهيدا بالضفة منذ 7 أكتوبر

فجر اليوم السبت: "الجنود منعوا الاقتراب منه وتقديم العلاج له، قبل أن يقوموا باعتقاله وهو ينزف، واقتادوه وشقيقه إلى جهة غير معلومة".

شهيدان برصاص الاحتلال في طوباس والخليل... 274 شهيدا بالضفة منذ 7 أكتوبر

من المواجهات مع الاحتلال في جنين (Getty Images)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، استشهاد الشاب رامي جمال الجندب (25 عامًا)، متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة في طوباس شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان الذي نفذته قوات الاحتلال على المخيم الواقع في محافظة طوباس، صبيحة يوم أمس الجمعة، إلى 7 شهداء، حيث استشهد 6 شبان برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم.

(الشهيد، رامي الجندب)

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 274 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة، منذ بدء الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، و452 منذ بداية العام الجاري.

والشهيد الجندب هو الشهيد الثاني الذي يرتقي متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، اليوم السبت، حيث استشهد الشاب ساري يوسف عبد القادر عمرو (25 عامًا)، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام منزله واعتقاله، في بلدة دورا جنوب الخليل.

(الشهيد، ساري عمرو)

وكان الشاب عمرو قد تعرض لإصابة بجروح بليغة، صباح اليوم السبت، برصاص جيش الاحتلال، قبل أن يتم اعتقاله وهو ينزف دون تقديم أي إسعاف له، كما جرى اعتقال شقيقه صهيب أيضًا (23 عامًا).

ونقلت مصادر محلية عن الوالد يوسف عمرو، قوله إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي داخل المنزل، ما أدى لإصابة نجله ساري، وإن "الجنود منعوا الاقتراب منه وتقديم العلاج له، قبل أن يقوموا باعتقاله وهو ينزف، واقتادوه وصهيب الى جهة غير معلومة".

جنين

وفي جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، ثلاثة أشقاء من بلدة كفرراعي. وأفادت "وفا" نقلاً عن مصادر محلية بأن آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت كفرراعي، واعتقلت الأشقاء: همام وعصام وحسام ذياب، عقب مداهمة منزلهم وتفتيشه والعبثت في محتوياته.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية فحمة، واندلعت مواجهات داخل القرية دون أن بلغ عن اصابات او اعتقالات.

سلفيت

كما واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، مدينة سلفيت. وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال سير جيباته العسكرية وجنوده المشاة في شوارع المدينة. وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت محطة محروقات شرق المدينة، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة في المحطة.

قلقيلية

وفي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، مواطنين بعد الاعتداء عليهما بالضرب. وبحسب مصادر محلية اقتحمت عدة آليات عسكرية اقتحمت البلدة وداهمت عدة منازل واعتقلت الشابين رأفت ورامي عبد اللطيف شتيوي، بعد أن اعتدت عليهما بالضرب.

نابلس

وفي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، المدينة وسيرت آلياتها في شوارعها، وأفادت مصادر محلية بأن فرقة مشاة من جنود الاحتلال اقتحمت حي الياسمينة في البلدة القديمة من المدينة، كما واقتحمت بلدة قبلان جنوب نابلس دون ان يبلغ عن اعتقالات.

التعليقات