19/02/2024 - 02:15

مواجهات واعتقالات في مخيم شعفاط وفي قباطية

أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا، لم تعرف هويته بعد،خلال اقتحامها المخيم ما أدى لاندلاع مواجهات في المكان.

مواجهات واعتقالات في مخيم شعفاط وفي قباطية

توضيحية من الأرشيف

اندلعت فجر اليوم الإثنين، مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، في بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المركبات العسكرية اقتحمت البلدة، حيث دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي، كما شنت حملات تمشيط وتفتيش في عدد من أحياء البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين، عرف منهم: المربي نزار فضل نزال، ومحمود عيد حنايشة، ومحمود بسام أبو الرب، وحلمي نزال؛ بعد حملة مداهمات واسعة للمنازل وخلع أبوابها والعبث بمحتوياتها، كما حاصرت حي خزيمية مع تواصل تعزيزات عسكرية إلى البلدة مدعومة بجرافة عسكرية.

وألقت قوات الاحتلال قنابل دخانية، ووزّعت مناشير تهديد للأهالي، وداهمت منزل المواطن حمزة ماهر زكارنة، وسلمت ذويه بلاغا لتسليم نفسه في معسكر سالم، فيما اندلعت مواجهات في قرية مثلث الشهداء.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط بلدات جبع، وعرابة وبير الباشا، والزبابدة.

كما شرعت جرافات الاحتلال بتخريب الممتلكات والمركبات، ودمرت بسطات الباعة بجانب مديرية التربية في البلدة.

وفي مخيم شعفاط، شمال القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال في وقت متأخر من مساء الأحد، شابا. وأفادت مصادر محلية بأنه لم تعرف هويته بعد، خلال اقتحامها المخيم، ما أدى لاندلاع مواجهات.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت خلال المواجهات قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، تجاه منازل الأهالي ومركباتهم، ورشّتها بالمياه العادمة.

كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز مخيم شعفاط، الذي يفصل المخيم عن مدينة القدس.

وأظهرت فيديوهات كذلك استخدام شبان للألعاب النارية خلال استهدافهم القوات الإسرائيلية.

التعليقات