25/05/2024 - 22:08

اقتحامات واستفزازات للمستوطنين وإغلاق شوارع بالشيخ جراح تمهيدا لـ"عيد الشعلة"

أعلنت شرطة الاحتلال أنها ستشرع منذ مساء السبت حتى فجر الإثنين في إغلاق عدد من الطرقات في الحي، حيث يتوقع توافد عشرات آلاف المستوطنين إلى ما يسمى "قبر شمعون الصديق".

اقتحامات واستفزازات للمستوطنين وإغلاق شوارع بالشيخ جراح تمهيدا لـ

(توضيحية - Gettyimages)

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت، عددا من الشوارع والطرقات في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، تمهيدا "للاحتفال بما يسمى عيد الشعلة" التهويدي.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وذكر مواطنون من الشيخ جراح، أن مئات المستوطنين بدأوا بالتجمع في المكان المخصص لإقامة احتفال إيقاد شعلة ما يسمى "عيد الشعلة" اليهودي الذي يصادف مساء الأحد، وشرعوا باستفزاز المقدسيين القاطنين قرب المكان المتوقع لإقامة "الاحتفال".

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال نصبت عددا من السواتر الحديدية والحواجز تمهيدا لإغلاق حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، لتأمين احتفال المستوطنين.

وقال عضو لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح، صالح ذياب، إن الاحتلال قام بالاستيلاء على أكبر قطعتي أرض في الحي تمهيدا من أجل إقامة هذا الاحتفال التهويدي، الذي تتخلله مضايقات كبيرة للمواطنين وإلقاء النفايات على منازلنا، والاعتداء على الأهالي، في محاولة لدفعنا لترك الحي الذي يتعرض لخطر تهجير سكانه.

وأضاف أن "العدد المتوقع للمستوطنين الذين سيقتحمون حي الشيخ جراح في اليومين المقبلين هو قرابة 100 ألف، من أجل المشاركة في هذا الاحتفال، ما سيتسبب في اختناقات مرورية كبيرة، معربا عن خشيته من قيام المستوطنين القادمين للحي باقتحام المنازل والاعتداء على المواطنين".

وأعلنت شرطة الاحتلال أنها ستشرع منذ مساء السبت حتى فجر الإثنين في إغلاق عدد من الطرقات في الحي، حيث يتوقع توافد عشرات آلاف المستوطنين إلى ما يسمى "قبر شمعون الصديق".

ووزعت شرطة الاحتلال بيانات على أهالي حي الشيخ جراح، طالبتهم فيها بمنع ركن سياراتهم في الحي طيلة ساعات فعاليات العيد التهويدي.

وقالت شرطة الاحتلال إنها ستدفع بالمئات من عناصرها في محيط الشيخ جراح وشارع رقم (1) المجاور، وسيتم إغلاق الشوارع التالية من الساعة 7 مساء السبت لغاية فجر الإثنين، ومن بين الشوارع: شارع أبو بكر الصديق، وشارع عثمان بن عفان، وشارع خالد بن الوليد، وشارع نابلس، وشارع الشيخ جراح الرئيسي المؤدي إلى وادي الجوز.

التعليقات