دعوة لطرح قضية الأسرى أمام محكمة "لاهاي"

هيئة العلماء والدعاة- بيت المقدس) تدعو إلى تقديم شكوى إلى محكمة العدل الدولية، ضد الممارسات الإسرائيلية اللاإنسانية بحق الأسرى الفلسطينيين

دعوة لطرح قضية الأسرى أمام محكمة
دعت (هيئة العلماء والدعاة- بيت المقدس) إلى تقديم شكوى إلى محكمة العدل الدولية، ضد الممارسات الإسرائيلية اللاإنسانية بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. كما دعت الهيئة إلى استمرار الفعاليات الوطنية والجماهيرية المختلفة تضامناً مع الأسرى.

وشددت الهيئة في بيان لها اليوم، على أن " إسرائيل باتت تخشى أن يطالبها العالم بالكشف عن جرائمها التي ترتكبها ضد أسرانا منذ أكثر من سبعة وثلاثين عاماً بشكل منهجي مبرمج يشرف على ارتكابها كبار المسؤولين في حكومة الاحتلال، ويساعدهم في ذلك طاقم من الأطباء الذين خانوا القسم الذي أقسموه، وارتكبوا جميعهم جرائم متعددة بحق أسرانا يعاقب عليها القانون الدولي."

ودعت هيئة العلماء والدعاة، العالم إلى أن يعرف "ماذا فعل الاحتلال بشعب فلسطين، وأن يرى الصورة الحقيقية للاحتلال الإسرائيلي، وأن يكشف زيف ادعائهم بأنهم يمثلون قلعة الديمقراطية في الشرق". وأشارت إلى أن "هناك ما يزيد عن واحد وخمسين ألف معاق ومعاقة حولهم الاحتلال إلى أناس مشوهين، بعد أن كانوا بشراً أسوياء يحلمون بمستقبل سعيد وحياة أفضل".

من جانبه أشاد الشيخ عكرمة صبري المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الفتوى الأعلى، بصمود الأسرى الفلسطينيين، في السجون الإسرائيلية، في إضرابهم عن الطعام، محذراً من مغبة التفاف مصلحة السجون على مطالبهم الشرعية والإنسانية.

جاء ذلك، خلال ترؤس صبري للجلسة "الخمسين" من جلسات المجلس اليوم، والتي جرت بحضور العديد من العلماء أعضاء مجلس الفتوى الأعلى، لبحث عدد من المسائل الفقهية المدرجة على جدول الأعمال.

وأشاد المجتمعون بصمود شعبنا والتفافه حول قيادة الرئيس ياسر عرفات، مستنكرين قي الوقت ذاته، الممارسات الإسرائيلية والعدوانية المتمثلة بحملات التشريد والقصف والاعتقال لأبناء الشعب الفلسطيني واستمرار العمل في بناء جدار الفصل العنصري العازل المقام ضد "شعبنا ومقدساته".

التعليقات