نادي الأسير يؤكد تدهور صحة البرغوثي

"تجديد عزل البرغوثي لمدة عام، قرار إرهابي، تتحمل حكومة شارون مسوؤليته بما "*نقل الأسيرين عبد الخالق النتشة و محمد جمال النتشة إلى العزل في سجن "هداريم"

نادي الأسير يؤكد تدهور صحة البرغوثي

أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، تدهو الوضع الصحي للأسير النائب مروان البرغوثي، أمين سر حركة (فتح) بشكل خطير، الأمر الذي يهدد حياته.

وأشار النادي في بيان صحفي إلى أن البرغوثي فقد 18 كيلوغراماً من وزنه، وأصيب بجفاف حاد. وأوضح أن قرار تجديد عزل البرغوثي لمدة عام، في نفس الوقت الذي علقت فيه الحركة الأسيرة إضرابها عن الطعام والذي استمر 19 يوماً هي محاولة إسرائيلية للضغط على الأسرى وكسر معنوياتهم العالية.

واعتبر البيان، هذا القرار بأنه إرهابي وغير مسؤول، تتحمل حكومة شارون مسوؤليته بما له من أبعاد خطيرة على حياة البرغوثي.

وتحدث النادي، عن الظروف الصعبة التي يمر بها البرغوثي والذي يقبع في زنزانة انفرادية منذ عامين، إضافة إلى إضرابه عن الطعام منذ 20 يوماً ولم ينته بعد، وتعرضه لحملة مسعورة من قبل حكومة شارون خلال الإضراب، لتشويه صموده ولهز ثقة شعبنا الفلسطيني وزملائه الأسرى به، عن طريق بث صور مفبركة وقديمة عبر وسائل الإعلام الإسرائيلية له زعم الاحتلال انها التقطت له وهو يتناول الطعام خلال الإضراب.

وذكر البيان، أن ادارة السجون نقلت البرغوثي، إلى قسم السجناء الجنائيين الذين مارسوا الاستفزاز بحقه بشكل لا إنساني ومهين، وهي تراقبه مدة 24 ساعة من خلال كاميرات مثبتة في زنزانته، مما يضطره إلى عدم تناول الماء البارد من الثلاجة الموجودة في باحة السجن حتى لا تصوره الكاميرات وهو يفتح باب الثلاجة مضطراً إلى تناول الماء الساخن.

وأكد البيان، نقلاً عن الصليب الأحمر الدولي الذي زار مروان مؤخراً، أن وضعه الصحي سيئ للغاية، ولم يعد قادراً على المشي أو النهوض بسبب الإضراب، معتبراً أن نشر صور لمروان وهو عارٍ وسيلة لا أخلاقية وسادية تذكر الناس بالصور التي التقطت في سجن أبو غريب في العراق.

وناشد البيان، القيادة الموحدة للأسرى الضغط على مصلحة السجون الإسرائيلية اثناء اجتماعها بها، من أجل إنهاء عزله الانفرادي في اجتماعها مع إدارة السجون، وأن تجتمع مع البرغوثي كأحد شروط التفاوض مع إدارة السجون والمطالبة بإنهاء سياسة عزله وإعادته للعيش بين الأسرى في السجون.

قوات الاحتلال تحوّل الأسيرين عبد الخالق النتشة و محمد جمال النتشة إلى العزل في سجن "هداريم"


الى ذلك، قالت مصادر فلسطينية في مدينة الخليل إن قوات الاحتلال الاسرائيلية حوّلت إلى قسم العزل في سجن هداريم الأسيرين القياديين في حركة حماس من الخليل، عبد الخالق النتشة و محمد جمال النتشة .


 و أكدت المصادر أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب الوحشي على الشيخ محمد جمال النتشة مما أدّى إلى إصابته برضوض و آلام في اليد و القدمين نتيجة الضرب الشديد الذي تعرّض له . و ناشدت عائلتا الأسيرين المنظمات الحقوقية و الإنسانية بزيارة الأسيرين للاطمئنان على أخبارهما و الضغط على حكومة الاحتلال لنقلهما إلى السجون المركزية .

التعليقات