الحركة الوطنية الأسيرة: الأسرى المعزولون ينضمون إلى الإضراب عن الطعام

الأسرى المعزولين وعددهم نحو 20 أسيرًا فلسطينيًا موزعين في (سجون) نفحة والسبع وريمون والرملة وعسقلان انضموا إلى الإضراب عن الطعام

الحركة الوطنية الأسيرة: الأسرى المعزولون ينضمون إلى الإضراب عن الطعام
أعلن وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين عن انضمام الأسرى المعزولين في السجون الإسرائيلية إلى الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه جزء كبير من الأسرى في 17 أيلول/ سبتمبر.
 
وقال عيسى قراقع في بيان اليوم السبت، إن "الأسرى المعزولين وعددهم نحو 20 أسيرًا فلسطينيًا موزعين في (سجون) نفحة والسبع وريمون والرملة وعسقلان انضموا إلى الإضراب عن الطعام".
 
وأوضح أن العنوان الأساسي لإضراب الأسرى هو "إنهاء سياسة العزل الانفرادي التي تعد من أخطر العقوبات وأقساها في سجون الإحتلال، وتتمثل بعزل الأسير مدة مفتوحة وصلت الى أكثر من 10 سنوات لبعض الأسرى كالأسير حسن سلامة وأحمد المغربي ومحمود عيسى".
 
وذكر أن الأسرى المرضى في مستشفى سجن الرملة البالغ عددهم 25 أسيرًا، سيشاركون بالإضراب بشكل تضامني لـ3 أيام أسبوعيا أسوة بأغلبية الأسرى الذين شرعوا في هذه الخطوات الاحتجاجية، "ردًا على سياسة العقوبات والإجراءات المشددة التي فرضتها حكومة إسرائيل على الأسرى في الأشهر الأخيرة".
 
وأشار إلى أن ضباط مصلحة السجون الإسرائيلية ألغوا إجازات رأس السنة العبرية وما يسمى "عيد العرش"، واستمروا على رأس عملهم في السجون، تحسبًا من تطور الأوضاع على ضوء إضراب الأسرى الاحتجاجي.
 
ولفت قراقع إلى أن إجراءات عزل عدد من الأسرى بدأت من قبل مصلحة السجون، بسبب مشاركتهم بالإضراب، وتم عزل 5 معتقلين حتى الآن، وعلى رأسهم أحمد أبو السعود حنني من قيادات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
 
وأفاد أن الاسرى عرضوا على إدارة السجون 9 مطالب أساسية خلال اللقاء الذي جرى معهم في سجن ريمون بانتظار رد إدارة السجون عليها يوم الاثنين المقبل، وأبرز المطالب هي إنهاء سياسة العزل الإنفرادي، وإعادة التعليم الجامعي، ووقف العقوبات الجماعية بمنع الزيارات وفرض الغرامات المالية على الأسرى والحرمان من شراء الكنتين والمشتريات الغذائية.
 
كما طالبوا بوقف سياسة تقييد الأيدي والأرجل عند الزيارات ولقاء المحامين، ووقف سياسة الاقتحامات والتفتيشات الإستفزازية بحق الأسرى، وتحسين العلاج الطبي للأسرى المرضى والمصابين، ووقف إجراءات تحديد الزيارات كل شهر مرة واحدة ولنصف ساعة، وإعادة بث القنوات الفضائية التي تم إيقافها.

التعليقات