أسرى مجيدو ينضمون للإضراب عن الطعام

تضامنا مع إخوانهم أعلن الأسرى في سجن مجيدو، اليوم الخميس، إضرابهم عن الطعام تضامنا مع بقية زملائهم الأسرى الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون أخرى لليوم العاشر على التوالي

أسرى مجيدو ينضمون للإضراب عن الطعام
تضامنا مع إخوانهم أعلن الأسرى في سجن مجيدو، اليوم الخميس،إضرابهم عن الطعام تضامنا مع بقية زملائهم الأسرى الذين يخوضون إضرابامفتوحا عن الطعام في سجون أخرى لليوم العاشر على التوالي.

هذا وأكد أحمدالبيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن جميع الأسرى في سجن مجيدووفي جميع الأقسام أعلنوا اليوم إضرابهم عن الطعام لمدة يوم واحد، وأرجعوا وجباتالطعام لإدارة المعتقل، على أن تتبعها عدد من الخطوات النضالية التصعيدية في حال لمتستجب إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالب الأسرى.

ونقل البيتاوي عنالأسير في مجيدو فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى أن جميع الفصائل قررتالمشاركة في هذا الإضراب التضامني مع الأسرى المعزولين وعلى رأسهم الأسرى إبراهيمحامد وأحمد سعدات وحسن سلامة والشيخ جمال أبو الهيجا.

وناشد الخفش المواطنينوجميع المؤسسات الحقوقية والمجتمع المدني بضرورة التضامن مع الأسرى والقيام بدورهمالوطني، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الأيام القادمة سوف تشهد مزيدا من الخطواتالنضالية حتى تحصيل كامل حقوق الحركة الأسيرة.

وكانت الحركة الأسيرة فيمختلف السجون الإسرائيلية قد دخلت في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 10 أيام مطالبينبعدد من المطالب العادلة وعلى رأسها إنهاء معاناة المعزولين، الأمر الذي قابلتهإدارة السجون الإسرائيلية بالرفض ومعاقبة مئات الأسرى بالنقل التعسفي إلى سجون أخرىوالعزل الانفرادي في الزنازين.

التعليقات