الصليب الأحمر: دخل الأسرى المرحلة الخطرة

بيان للصليب الأحمر: بعد ستة أسابيع من الإضراب عن الطعام، نشعر بالقلق إزاء العواقب الصحية المحتملة التي لا رجعة فيها .. من الناحية الطبية، ندخل الآن مرحلة خطرة".

الصليب الأحمر: دخل الأسرى المرحلة الخطرة

قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر إنه بعد 39 يوما من الإضراب الجماعي عن الطعام الذي يخوضه المعتقلون الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، فإنها تدعو جميع الأطراف والسلطات المختصة إلى إيجاد حل من شأنه تجنب أي خسائر في الأرواح أو إلحاق ضرر لا رجعة فيه على صحة المعتقلين.

وأشارت اللجنة في بيان صحفي، الخميس، إلى ان 'أطباء اللجنة الدولية يزورون المعتقلين المضربين عن الطعام بانتظام ويراقبون أوضاعهم عن كثب'.

وقال رئيس قسم الصحة في اللجنة الدولية في إسرائيل والأراضي المحتلة، غابرييل سالازار، إنه 'بعد ستة أسابيع من الإضراب عن الطعام، نشعر بالقلق إزاء العواقب الصحية المحتملة التي لا رجعة فيها'.

وشدد على أنه 'من الناحية الطبية، ندخل الآن مرحلة خطرة'.

وقال الصليب الأحمر في بيانه، إنه بصفته 'وسيطاً إنسانياً محايداً، فإن اللجنة الدولية لا تؤيد أو تعارض الإضراب عن الطعام، إلا أنها تعمل على ضمان كرامة المعتقلين المضربين عن الطعام وسلامتهم الجسدية في جميع الأوقات'.

وأضافت: 'وانطلاقاُ من هذه الروح، زادت اللجنة الدولية من عدد موظفيها وأطبائها اللذين يزورون المعتقلين المضربين عن الطعام كما كثفت من حوارها غير العلني مع السلطات'.

وأكد البيان 'بحكم احتكاك اللجنة الدولية المباشر مع عائلات المعتقلين المضربين فإن اللجنة الدولية شاهد عيان على قلق عائلات المعتقلين المضربين عن الطعام والذي يتعاظم في ظل غياب الزيارات العائلية'.

 

التعليقات