بلدية الإحتلال في القدس تصادق على بناء 40 وحدة استيطانية

أظهر تقرير نشرته حركة "سلام الآن" الإسرائيلية أن شهر آب (أغسطس) الماضي شهد بدء بناء 390 مبنى استيطانياً جديداً في الضفة الغربية، خلال فترة التجميد المؤقت للإستيطان

بلدية الإحتلال في القدس تصادق على بناء 40 وحدة استيطانية
رغم "تجميد" الإستيطان: بناء 603 وحدات استيطانية سكنية جديدة

أظهر تقرير نشرته حركة "سلام الآن" الإسرائيلية الأشهر لماضية شهدت بدء بناء 390 مبنى استيطانياً جديداً في الضفة الغربية، خلال فترة التجميد المؤقت للإستيطان، منها 223 وحدة استيطانية "ثابتة" و167 مبنى متنقلاً (كرفان) أو مبنى صغيراً، ليصل عدد الوحدة الإستيطانية السكنية التي شرع العمل فيها خلال هذه الفترة الى 603 وحدات جديدة على الأقل.

وأضاف التقرير أن المستوطانت الكبيرة تشهد مشاريع استيطانية ضخمة، إذ باشر المستوطنون بناء 180 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بيتار عيليت، اضافة لـ62 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بركان، و100 وحدة جديدة في مستوطنة بنريه و60 وحدة في مستوطنة شعاري تكفا.

و شهدت "جبعات زئيف" بناء 40 وحدة، و"متسبيه يريحو" 24 وحدة سكنية، و"اريئيل" 22 وحدة، و"معليه ادوميم" 21 وحدة، و"كفار عتسيون" وحدة 20، و"كفار ادوميم" 18 وحدة،ايتمر 12 وحدة، و"علي" 11 وحدة، و"اورنيت" 9 وحدة، و"تسوفين" 9 وحدات، و"بيتار عيليت" 7 وحدات، و"الكنه" 6 وحدات، و"فدوئيل" 6 وحدات، و"اليعزر" 5 وحدات، و"يكير" 5 وحدات.
بموازاة الضغوط الأميركية على السلطة الفلسطينية لدخول المفاوضات المباشرة، صادقت بلدية الإحتلال في القدس على بناء 40 وحدة استيطانية جديدة في الحي الإستيطاني بسغات زيئيف مزراح، شرق ما يعرف بالخط الأخضر.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن "لجنة التخطيط والبناء" في بلدية الإحتلال صادقت بناء 4 مباني سكنية استيطانية ليشمل كل مبنى 10 وحدات استيطانية. واضافت ان المباني الإستيطانية الجديدة هي جزء من مشروع لبناء 220 وحدة استيطانية في المنطقة، لكنه جرى تأجيل عليها في السابق خشية توتير العلاقات مع الولايات المتحدة، إذ يدور الحديث عن مشروع استيطاني ضخم شرق "الخط الأخضر". فقد تمت المصادقة في المرحلة الأولى على بناء 32 وحدة استيطانية قبل اسبوعين تقريباً لتتم اليوم المصادقة على 40 وحدة استيطانية جديدة


التعليقات