استطلاع: غالبية المستوطنين لن يعارضوا الاخلاء

في الاستطلاع الذي أجراه معهد "داحف" الاسرائيلي، يقول 4% من المستوطنين إنهم سيقاومون الاخلاء بالقوة* غالبية المستوطنين يؤيدون هدم المنازل بعد اخلاؤها..

استطلاع: غالبية المستوطنين لن يعارضوا الاخلاء
قال 53 % من المستوطنين في الاراضي الفلسطينية المحتلةة إنهم يؤيدون هدم المنازل التي سيخليها المستوطنون في قطاع غزة والضفة الغربية وعدم تسليمها للفلسطينيين، فيما يرى 32% منهم أنه يجب تسليمها لجهة دولية، مقابل 4% فقط يؤيدون تسليمها للسلطة الفلسطينية. واعتبر 2% ان الانفصال لن يتم لذلك لم يحددوا موقفا واضحاً، بينما رفض 9% الاجابة على السؤال.

جاء ذلك في استطلاع اجراه معهد داحف، بادارة خبيرة الاستطلاعات د. مينا تسيماح، بين 5.6 مستوطنين بالغين. وينشر الاستطلاع في صحيفة يديعوت احرونوت.

وفي ضوء التهديدات التي يطلقها قادة المستوطنات وجهات يمينية متطرفة بشأن "اندلاع حرب أهلية" ومقاومة الاخلاء بالقوة، قال 64% من المستوطنين إنهم لن يشاركوا في مقاومة الاخلاء، فيما قال 4% إنهم سيقاومون الاخلاء بالقوة، مقابل 3% قالوا إنهم سيشاركون في المقاومة لكنهم لم يفصلوا نوع هذه المقاومة. وقال 22% إنهم سيقاومون الاخلاء بشكل سالب، مقابل 4% قالوا انهم سيقاومونه من خلال المشاركة في التظاهرات.

واعتبر 35% من المستوطنين مجلس المستوطنات يمثلهم بما يكفي، بينما قال 13% إنه لا يمثلهم لأنه معتدل أكثر ما يجب. ويرى21% أنه لا يمثلهم لأنه شديد التطرف، بينما قال 15% فقط ان المجلس يمثلهم كما يجب. ورفض 6% تفصيل معنى قولهم إن المجلس لا يمثلهم. ورفض 10% الاجابة على السؤال.

وقال 49% ان عليهم الانصياع لما يقوله قادة الجيش وليس الحاخامات، بينما يرى 39% العكس. وقال 2% ان الامر يتعلق بهوية الحاخامات المقصودين في هذا السؤال.

التعليقات