اسرائيل تنشر مناقصات لبناء 228 وحدة سكنية في مستوطنات بالضفة

المناقصات تشمل بناء 150 وحدة سكنية في مستوطنة "بيتار عيليت" و78 وحدة سكنية في مستوطنة "افرات"* البناء في المستوطنات يتعارض مع خارطة الطريق التي يزعم شارون التزامه بها..

اسرائيل تنشر مناقصات لبناء 228 وحدة سكنية في مستوطنات بالضفة
نشرت وزارة الاسكان الاسرائيلية اليوم الاثنين مناقصات لبناء 228 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وافادت حركة سلام الان الاسرائيلية المناهضة للاستيطان والاحتلال في الاراضي الفلسطينية بان المناقصات شملت بناء 150 وحدة سكنية في مستوطنة "بيتار عيليت" و78 وحدة سكنية في مستوطنة "افرات".

ويشار الى ان هذه المناقصات يتم نشرها فقط بعد مصادقة وزير الاسكان الاسرائيلي وهي الحقيبة التي يشغلها منذ شهرين رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بعد استقالة وزراء حزب العمل من الحكومة.

وعقبت حركة سلام الان على مناقصات البناء في الضفة واصفة اياها بانها "خطوة من جانب رئيس الوزراء ارييل شارون لغايات سياسية عشية الانتخابات".

من جانبه دعا مجلس المستوطنات شارون الى زيادة البناء في المستوطنات.

وبحسب معطيات سلام الان التي تراقب التوسع الاستيطاني في الضفة فانه تم منذ مطلع العام 2005 نشر مناقصات لبناء 1131 وحدة سكنية في الضفة الغربية بينها 803 وحدات منذ اتخاذ قرار بتقديم موعد الانتخابات العامة في اسرائيل.

الجدير بالذكر ان خطة خارطة الطريق التي يعلن شارون طوال الوقت انها خطة السلام الوحيدة المروحة تنص بشكل واضح على تجميد كافة اشكال البناء في المستوطنات.

وكانت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس قد اوضحت مرارا مؤخرا ان على اسرائيل وقف نشاطها الاستيطاني.

التعليقات