الكشف عن بناء 130 وحدة سكنية في المستوطنات؛ ديبلوماسي إسرائيلي: يرسلوننا لنكذب..

ديبلوماسي إسرائيلي: نحن مذهولون، يرسلوننا لنكذب. نلتقي في جميع أنحاء العالم بوزراء خارجية ونقول لهم أنهم لا يوجد عمليات بناء في المناطق، ويتبين أننا بكل بساطة نكذب".

الكشف عن بناء 130 وحدة سكنية في المستوطنات؛ ديبلوماسي إسرائيلي: يرسلوننا لنكذب..
تبني الحركة الاستيطانية "أومنا" 130 وحدة سكنية جديدة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية. وأعرب ديبلوماسي إسرائيلي عن الحرج الذي يتعرضون له جراء استمرار بناء المستوطنات في المناطق المحتلة رغم أنهم يؤكدون أنه لا يوجد بناء في المستوطنات.

كشفت مصادر إسرائيلية اليوم أن الحركة الاستيطانية "أومنا" تبني في هذه الأيام 130 وحدة سكنية في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، باعت قسم كبير منها. وذكرت إذاعة الجيش، صباح اليوم، أن الحركة تجري مفاوضات مع مستوطنين لشراء القسم المتبقي من الوحدات السكنية.

الحكومة الإسرائيلية تدعي في المحافل الدولية أنها لا تبني في المستوطنات. واشتكى ديبلوماسي إسرائيلي بالقول: "نحن مذهولون، يرسلوننا لنكذب. نلتقي في جميع أنحاء العالم بوزراء خارجية ونقول لهم أنهم لا يوجد عمليات بناء في المناطق، ويتبين أننا بكل بساطة نكذب".

30 وحدة سكنية مخططة للبناء في مستوطنة "ألون" المحاذية للقدس من ناحية طريق أريحا. وستبنى أحياء جديدة في مستوطنات "يكير" و"ربابا" و"كرني شمرون" بعدد إجمالي يبلغ 100 وحدة سكنية.






التعليقات