النيابة الاسرائيلية تكذب مجددا باعلانها نيتها اخلاء بؤرة استيطانية بالخليل

والمحكمة العليا تنظر في احتلال 15 عائلة يهودية لبيوت وحوانيت الفلسطينيين في سوق الخليل واقامة بؤرة استيطانية منذ 4 سنوات* النيابة: بعد الاخلاء سنبحث تأجير المكان للمستوطنين!!

النيابة الاسرائيلية تكذب مجددا باعلانها نيتها اخلاء بؤرة استيطانية بالخليل
ابلغت النيابة العامة الاسرائيلية المحكمة العليا انه سيتم اخلاء المستوطنين الذي احتلوا منازل الفلسطينيين في سوق البلدة القديمة بمدينة الخليل خلال شهرين.

وافادت الاذاعة الاسرائيلية العامة أمس الخميس ان 15 عائلة من غلاة المستوطنين المتطرفين احتلوا بيوت وحوانيت الفلسطينيين في سوق الخليل قبل اكثر من اربع سنوات واقاموا فيها بؤرة استيطانية.

وفي اعقاب ذلك منع الجيش الاسرائيلي التجار الفلسطينيين من فتح حوانيتهم بزعم منع وقوع صدامات بين المستوطنين والتجار اصحاب الحوانيت والبيوت من الفلسطينيين.

وحلال السنوات الارع الماضية اصدرت مراكز الدفاع عن حقوق الانسان الاسرائيليين والفلسطينية سلسلة تقارير حول اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين تحت حماية الجيش الاسرائيلي.

وياتي رد النيابة العامة الاسرائيلية على التماس تقدمت به بلدية الخليل للمحكمة العليا الاسرائيلية قبل اربع سنوات.

وقالت النيابة في ردها انها ستتوجه خلال الايام القادمة الى لجنة المستوطنين في الخليل وستطالب المستوطنين باخلاء المكان.

واضافت النيابة الاسرائيلية انه بعد اخلاء المستوطنين من المكان ستبحث في طلب اللجنة في الخليل لاستئجار البيوت والحوانيت في السوق للمستوطنين.

الجدير بالذكر ان النيابة العامة كانت قد ابلغت المحكمة العليا عدة مرات باخلاء المستوطنين لكنها كانت دائما تشير الى ان تنفيذ الاخلاء وموعده منوط بقرار الحكومة الاسرائيلية.

التعليقات