ايهود براك يغازل المستوطنين: "اغلاقهم للشوارع كان معقولاً"!!

شعارات على جدران سجن معسياهو تتوعد شارون بمصير رابين: "قتلنا رابين وسنقتل شارون" كتب المستوطنون الذين اعتبروا "هتلر يؤدي التحية لشارون"!!

ايهود براك يغازل المستوطنين:

في خطوة يمكن تفسيرها على بدء مغازلته للمستوطنين في محاولة لكسب أصواتهم، ساند المنافس على رئاسة حزب العمل، رئيس الوزراء السابق، ايهود براك، اليوم، اعمال الشغب والعربدة التي قام بها المستوطنون وانصارهم، امس الاثنين، على شوارع البلاد، معتبرا ان اغلاق الشوارع "يدخل في اطار حرية التعبير عن الرأي" وأن "ما قام به المستوطنون امس، يدخل في اطار المعقول"!

وكان براك يتحدث خلال لقاء اجراه معه قنال الكنيست، بعد ظهر اليوم. وقال انه يتخوف من احتمال حدوث اغتيال سياسي آخر أو زرع عبوات وتفجيرات في الحرم القدسي، لكنه لا يتخوف من اغلاق الشوارع.

وفي هذا الصدد واصلت المحاكم، حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم، النظر في طلبات تمديد اعتقال المستوطنين الذين تم اعتقالهم، أمس. وحسب مصادر الشرطة تم اعتقال ما يقارب 400 متظاهر، بينهم قرابة 100 قاصر.

وعثرت الشرطة على جدران سجن معسياهو، الذي يحتجز فيه المستوطنون المعارضون لخطة الانفصال، على شعارات تساوي بين شارون وهتلر وتتوعده بمصير رابين. وقال التلفزيون الاسرائيلي ان المستوطنين كتبوا "قتلنا رابين وسنقتل شارون" وشارون، هتلر يؤدي التحية لك". ومع ذلك قامت الشرطة والمحاكم اليوم، باطلاق سراح العشرات من هؤلاء بادعاء عدم وجود مبرر لمواصلة اعتقالهم!

التعليقات