زعيم المفدال اليميني يتوسط لزيادة تعويضات المستوطنين

-

زعيم المفدال اليميني يتوسط لزيادة تعويضات المستوطنين
افادت اذاعة الجيش الاسرائيلي اليوم الجمعة بان زعيم حزب المفدال اليميني عضو الكنيست زبولون اورليف توسط من خلال اتصالات سرية بين مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي وقادة المستوطنين في موضوع التعويضات المالية التي للمستوطنين مقابل اخلاء المستوطنات طواعية.

ويذكر ان حزب المفدال كان قد انسحب قبل بضعة شهور من حكومة ارييل شارون على خلفية اقرار الكنيست والحكومة لخطة فك الارتباط القاضية باخلاء المستوطنات في قطاع غزة واربع مستوطنات في شمال الضفة الغربية اضافة الى اعادة انتشار الجيش الاسرائيلي في هذه المناطق.

وبحسب اذاعة الجيش الاسرائيلي فان اورليف استجاب قبل عدة اسابيع الى طلب مجموعة من المستوطنين في قطاع غزة بمساعدتهم على اقامة قناة اتصال مع مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي.

واتفق اورليف مع مدير عام مكتب رئيس الوزراء ايلان كوهين وتم تعيين لقاء مثلث جمع الاثنين اضافة الى المستوطنين بهدف البحث في زيادة مبالغ التعويضات للمستوطنين.

واكدت الاذاعة ذاتها على ان زعيم حزب المفدال شارك في اجتماع واحد كهذا على الاقل كما شارك في الاجتماع ذاته نجل رئيس الوزراء عضو الكنيست عومري شارون.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان اورليف رفض التعقيب على النبأ فيما نقلت عن قياديين في حزب المفدال قولهم ان "اورليف لم يكن المبادر لذلك باي حال من الاحوال".

التعليقات